كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن أنباء سارة بخصوص الدراسة في رمضان 1444 ، بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث 2023 ، حيث لم يتبق سوى يومان من تاريخ كتابة هذا المقال ، لعودة الدراسات. لطلاب وطالبات المراحل التعليمية الثلاث ، ويود كل طالب وولي أمر في المملكة ، معرفة الآلية التعليمية خلال الشهر الكريم ، وما إذا كانت العملية التعليمية خلالها عن بُعد أم شخصيًا أم من خلال منصة مدرستي وكل مختص أبدى رأيه في هذا الأمر.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

وأوضحت الوزارة ، بشرى سارة للدراسة في رمضان 1444 ، وهي مفاجأة أن عددًا كبيرًا من الطلاب في المملكة لم يلاحظوا ، أبرزها التقويم الأكاديمي خلال المسلسلات الأكاديمية للطلاب في الفصول الثالثة من العام الحالي ، حيث أنه وفق النظام التعليمي الجديد المكون من ثلاثة فصول دراسية والذي بدأ تطبيقه من العام الماضي ، وهناك الكثير من الإجازات ، ويعتبر شهر الصوم دراسة رسمية مثل العام الماضي والتي يرغب الطلاب في التعرف عليها.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد أيام الدراسة الفعلية خلال الشهر الفضيل لا يتجاوز ستة عشر يومًا فقط ، حيث توجد عطلة عيد الفطر المبارك التي تحتل جزءًا كبيرًا جدًا من الثلاثين يومًا في الشهر ، بالإضافة إلى إلى إجازة الجمعة والخميس على النحو التالي:

  • إجازة عيد الفطر: 8 أيام إجازة من 22 رمضان حتى نهايته.
  • عطلة نهاية الأسبوع “الجمعة والسبت”: ستة أيام.

هذا يقلل من عدد أيام الدراسة الفعلية إلى ستة عشر يومًا فقط ، بالإضافة إلى أربعة عشر يوم عطلة رسمية كما هو موضح في التقويم الرسمي أعلاه.

آلية الدراسة في رمضان 1444

لم تصدر وزارة التربية والتعليم حتى الآن أي تحديثات بشأن آلية الدراسة خلال الشهر الفضيل ، حيث لم يتبق سوى اثني عشر يومًا على بدايته ، ومن المتوقع – حسب تكهنات المختصين – أن يحضر ويستمر على هذا النحو. إنه الآن بدون أي تغييرات ، وهو نفس ما حدث العام الماضي. ومن المنتظر أن يكون هناك تقرير شامل عن العملية التعليمية خلال الشهر المبارك متضمناً موعد البدء للطلاب وكذلك الآلية خلال الستة عشر يوماً.

Share.

Leave A Reply