بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية ، صدر بيان مهم وعاجل من قبل الأستاذ الدكتور يوسف عبد الله البنيان وزير التربية والتعليم السعودي ، وأمرت سيادته جميع المدارس في المملكة بتنفيذ التوجيهات. صادر عن سيادته ابتداء من يوم الاحد ابتداء من عودة الطلاب حتى نهاية الاسبوع تابعونا لمعرفة باقي التفاصيل.

بداية الفصل الثالث بالمملكة

سيعود جميع طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من جميع الأعمار لاستكمال بقية العام الدراسي ممثلاً في الفصل الدراسي الثالث الذي سيبدأ بإذن الله الأحد المقبل 11 مارس وينتهي في 22 يونيو ، و وكشفت الوزارة عن الإجازات التي يتخللها هذا الفصل وآلية الدراسة خلال الشهر الفضيل.

قرار مهم من وزير التربية والتعليم السعودي

أصدر وزير التربية والتعليم السعودي الأستاذ يوسف عبد الله البنيان ، توجيهاً وزارياً هاماً يتم تنفيذه في جميع المدارس السعودية ، اعتباراً من الأحد المقبل ، الموافق 12 مارس الجاري ، وهو الاحتفال بيوم العلم السعودي. كما أمر معاليه بأن تستمر الاحتفالات حتى نهاية الأسبوع حيث يتم تثقيف الطلاب وتعليمهم أهمية العلم السعودي. جاء ذلك بعد أن وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على جعل 11 مارس من كل عام مناسبة وطنية تسمى يوم العلم السعودي ، على غرار يوم التأسيس واليوم الوطني.

لماذا يصادف 11 مارس يوم العلم السعودي؟

يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن أسباب اختيار الحادي عشر من مارس من كل عام موعدًا للاحتفال بيوم العلم السعودي. إلى التوحيد والعدالة والنمو والقوة.

الاحتفال بيوم العلم السعودي

هناك جوانب عديدة للاحتفال بيوم العلم السعودي على النحو التالي:

  • إقامة احتفالات مستمرة لمدة خمسة أيام في المملكة.
  • كما يرفع العلم السعودي عالياً فوق مختلف الشركات والبنوك في المملكة.
  • ثم تزين الشوارع بالعلم الأخضر الذي يدل على الفرح.
  • كما يغادر جميع مواطني المملكة لمتابعة الاحتفالات في هذا اليوم.
  • إطلاق الألعاب النارية كمظهر من مظاهر الاحتفال.

Share.

Leave A Reply