يعمل برنامج حساب المواطن على تقديم الدعم المالي لذوي الدخل المحدود أو المعدوم من المملكة في عدد من البنوك السعودية لراحة المستفيدين حيث يستفيد عدد كبير من الأفراد من الدعم الذي يقدمه البرنامج. لهذا السبب فإن المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن يسألون عن موعد إيداع حساب المواطن وهذا لأنهم يعتمدون بشكل كبير على هذا الدعم الشهري الذي يقدمه البرنامج ، لذلك في هذا المقال سنتعرف على توقيت حساب المواطن مع بعض المعلومات الاضافية.

ايداع حساب المواطن

استحدثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن بهدف تقديم الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجاً والموجودة في المملكة العربية السعودية بهدف رفع أعباء كاهن الحياة عنهم. لذلك يريد هؤلاء الأشخاص معرفة تاريخ إيداع حساب المواطن الذي أعلنته الوزارة من قبل وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية ، وفي هذه الحالة يتم تقديم الدعم لمدة يوم أو تأخر ليوم واحد. وعليه يتم صرف راتب حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية لشهر مارس في اليوم التاسع من الشهر بدلاً من اليوم العاشر ، وذلك لأن اليوم العاشر يصادف يوم جمعة وهو عطلة رسمية لـ كل من القطاعين الحكومي والخاص.

شروط الأهلية لحساب المواطن أو الشروط العامة

وضع برنامج حساب المواطن ما يقرب من ثلاثة شروط يجب أن يستوفيها المتقدمون ، سواء كانوا رجالًا أو نساء ، من أجل الحصول على دعم حساب المواطن. هذه الشروط هي كما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply