تعتبر دبلومة التعليم العام لطلبة سلطنة عمان من الأمور المهمة التي تشغل حيزا كبيرا من تفكير الطلاب وأولياء أمورهم ، خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم انتهاء عملية تصحيح ومراجعة أوراق الامتحانات ، ولم يبق شيء سوى مراقبة الدرجات وتحميلها على الموقع ، وأشارت الوزيرة إلى أنها واثقة جدًا من مستوى الطلاب وأنها تتوقع زيادة في نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي ، لذلك نتعلم معك رابط نتائج دبلوم التربية العامة وكيفية الاستفسار عنها.

نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان 2023

ارتفعت المؤشرات الأولية لنتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان هذا العام ، حيث بلغت نسبة النجاح 82.06٪ لشهادة التعليم العام ، و 90.81٪ لشهادة التعليم العام للمدارس الخاصة ، و 93.88٪ للتعليم الفني العام. الدبلوم 97.33٪ لدبلوم التربية العامة والعلوم الإسلامية 92.31٪ لدبلوم التربية التربية الخاصة العامة أكدت مديحة الشبابية وزيرة التربية والتعليم أنه يمكن الاستفسار إلكترونيًا عن نتائج الدبلوم العام فور حدوثها. يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة عبر البوابة التعليمية لسلطنة عمان.

رابط نتائج دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان 2023

يمكن لطلبة الصف الثاني عشر الاستفسار عن نتائج الدبلوم العام عبر موقع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان على النحو التالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى البوابة التعليمية لسلطنة عمان ومتابعة النتائج.
  • قم بتسجيل الدخول إلى النظام عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انقر فوق الاستعلام عن نتائج الدبلوم.
  • أدخل بيانات الطالب المراد الاستفسار عنه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على نتائج الدبلوم العام لعملاء Ooredoo و Vodafone و Omantel عن طريق إرسال رسالة نصية إلى 90200 برقم مقعد الطالب. هذا بالإضافة إلى البوابة التعليمية لنتائج الطلاب ، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح.

امتحانات دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان 2023

عملت وزارة التربية والتعليم في عمان على رفع مستوى الامتحانات لهذا العام من خلال عقد ندوات تدريبية لرؤساء مراكز الامتحانات من خلال تقديم اوراق عمل تتحدث عن كيفية ادارة العمل في مركز الامتحانات لتوضيح المسؤوليات والواجبات التي تقع على عاتق رئيس المركز والمراقبين وفق ضوابط إدارة امتحانات التعليم العام الصادرة عن الوزارة عام 2015 ، وبالفعل أجرى الطلاب الامتحانات في جو هادئ ، ورغم ذلك هناك 135 مخالفة للضوابط المقررة. وتم تسجيل المخالفين وتوقيع الجزاءات عليهم.

Share.

Leave A Reply