وزارة التربية والتعليم السعودية تجيب على الأسئلة المتداولة حول واقع التعلم عن بعد في رمضان. مع اقتراب شهر رمضان المبارك تكثر الشائعات والأخبار عن طبيعة استمرار الدراسة في المدارس والجامعات مما يتسبب في تشتيت انتباه كل من الطلاب وأولياء الأمور ويجعلهم يبحثون عن حقيقة الأمر ، لذا فإن الوزارة دعت إلى عدم تصديق أي خبر عن الدراسة والعملية التعليمية غير تلك المعلنة على موقعها الرسمي على الإنترنت.

واقع الدراسة عن بعد في رمضان

نفت وزارة التربية والتعليم السعودية كل الأخبار والإشاعات التي تم تداولها عن إتمام الدراسة في رمضان من مسافة بعيدة ، حيث أكدت أن كل هذه الأخبار كاذبة تمامًا وأن الدراسة ستكون بالحضور وإجباريًا للجميع. الطلاب والطالبات ، وأشاروا أيضًا إلى أنه لا توجد نية لإلغاء دراسة الحضور أو تحويلها إلى طريقة المنصات الإلكترونية ، وكشفوا عن مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان بما يتناسب مع مواعيد الإفطار والإمساك في المملكة. خاصة وأن الشهر الفضيل يتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث.

بداية الفصل الثالث

من المقرر أن يبدأ اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث للطلاب في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 12 مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444 هـ ، بعد انتهاء إجازة العشرة أيام التي أمضى فيها الطلاب فترة زمنية. استراحة قصيرة ، ويصادف الفصل الثالث لهذا العام قدوم شهر رمضان. رمضان المبارك وعيد الفطر ، حيث توزع الوزارة الأيام الدراسية على عدة أسابيع في كل فصل دراسي ، وتضع إجازة ممتدة في نهاية بعض الأسابيع لتيسير الطلاب ومنحهم إجازة قصيرة.

Share.

Leave A Reply