اعتمدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية نظامًا دراسيًا جديدًا يعتمد على 3 فصول دراسية خلال عام واحد بدلاً من 2 ، وأعلنت التقويم الذي تضمن تفاصيل العام في الفصول الثلاثة وأوضحت البداية و مواعيد انتهاء الفصول الدراسية بالإضافة إلى الإجازات الممتدة التي يحصل عليها الطلاب ، ومع اقتراب بداية الفصل الدراسي الثالث ، يهتم الجميع بمعرفة عدد الإجازات الممتدة في الفصل الدراسي الثالث للطلاب؟ بالإضافة إلى نهاية العام الدراسي.

ما هي مدة إجازة الفصل الدراسي الثالث للطلاب؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن الإجازات الممتدة التي يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثالث ، وهذا هو المكان الذي يهتم فيه الجميع بمعرفة تفاصيل الفصل الدراسي ، خاصة مع اقتراب موعد بدئه ، وكذلك بالنسبة للمدة الممتدة. الإجازات هي كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر ، وهي أول إجازة يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثالث ، وتوافق 13/4/2023 الموافق 22/9/1444 هـ.
  • الإجازة الممتدة والتي توافق 28/5/2023 الموافق 8/11/1444 هـ وتستمر لمدة يومين.
  • نهاية إجازة العام الدراسي وهي ثالث إجازة طويلة يحصل عليها الطلاب بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث.

بداية الفصل الثالث 1444

بدأت إجازة الفصل الدراسي الثاني في 2 مارس 2023 ، وبناءً على التقويم المعتمد من الوزارة ، فإن تاريخ انتهاء هذه الإجازة هو 11 مارس ، وهنا يجب على الطلاب العودة للدراسة والعمل في الفصل الثالث ابتداءً من 12 مارس 2023. الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد قررت في وقت سابق أن هذا الفصل سيكون الأخير للعام الحالي ، وسيستمر لمدة 13 أسبوعًا ، أي ما يعادل 85 يومًا دراسيًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply