مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، يطرح العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من الأسئلة حول الدراسة خلال هذا الشهر الكريم. من أكثر هذه الأسئلة شيوعًا سؤال الطلاب عن عدد الأيام التي ندرس فيها في رمضان؟ في هذا المقال ، سنجيب بشكل كامل على هذا السؤال أيضًا. لجميع الأسئلة التي يطرحها الطلاب السعوديون.

نظام الدراسة في رمضان 1444

تهدف وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إلى توفير كل سبل الراحة للطلاب وعدم إثقال كاهلهم بالتعليم ، خاصة خلال فترة صيامهم في رمضان. ومن هنا وضعت الوزارة نظاما خاصا يخلق للطلاب جوا من الراحة والهدوء يساعدهم على أداء واجباتهم المدرسية دون الشعور بالإرهاق أو التعب أثناء اليوم الدراسي ، وتم إيصال الأخبار السارة للطلاب والطالبات بإعلانها. هذه بشرى سارة بخصوص الدراسة في شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444.

حيث اعلنت الوزارة ان عدد الايام الدراسية خلال هذا الشهر سيكون ستة عشر و 16 يوما فقط لجميع الطلاب وليس الثلاثين كاملة وذلك لوجود ستة ايام اجازة اسبوعية (الجمعة والسبت) اضافة الى وجود ثمانية ايام العطل الرسمية الأخرى وهي عطلة عيد الفطر ، وعليه فقد انخفض عدد أيام الدراسة خلال هذا الشهر الكريم ، وتبدأ العطلة من تاريخ اليوم الثاني والعشرين من رمضان حتى تنتهي في السادس من شوال. وبذلك يكون إجمالي عدد أيام الإجازة الرسمية خلال هذا الشهر أربعة عشر يومًا.

Share.

Leave A Reply