وأوضحت وزارة التربية والتعليم ما إذا كانت الدراسة في رمضان عن بعد أم بالحضور الشخصي للطلاب والطالبات من المراحل التعليمية الثلاث ، بالتزامن مع اقتراب العملية التعليمية خلال الشهر الفضيل ، والتي تبدأ بعد خمسة عشر يومًا فقط من الآن ، و اختلفت الآراء ووجهات النظر بين الطلاب وأولياء الأمور حول الآلية المناسبة للعملية التعليمية. حيث أشارت شريحة كبيرة إلى رغبتهم في عدم الحضور ، وذلك لتخفيف الأعباء أثناء الصيام ، وكذلك تقليل الازدحام المروري الذي يحدث أثناء ساعات الدوام المدرسي والجامعي.

هل الدراسة في رمضان عن بعد؟

كما أشارت شريحة أخرى إلى أن الدراسة في رمضان عن بعد هي الحل الأنسب ، أشارت شريحة أخرى وعدد كبير من المتخصصين في المملكة إلى أن الانتقال إلى منصة مدرستي التعليمية خلال الشهر الفضيل لا يعتبر ضرورة مطلقة ، حيث وجدت مدرستي منصة لتكون البديل التعليمي للطالب السعودي في ظروف صعبة. في حالات الطوارئ فقط ، مثل الوباء الجديد ، مع الأخذ في الاعتبار أن أكبر عدد من الآباء يريدون عدم حضور العملية التعليمية خلال الأيام الدراسية الستة عشر هذا الشهر.

هل الدراسة في رمضان عن بعد؟

لم تعلن الوزارة بعد عن الآلية التعليمية النهائية خلال الشهر المبارك ، ومن المتوقع أن تصدر القرارات النهائية للآلية وساعات العمل وتوقيت الحضور قبل أيام قليلة من بدء شهر رمضان ، لكن الحضور متوقع أن تابع كما هو الحال الآن دون أي تغيير وهو نفس ما حدث في العام الماضي لجميع الطلاب مع العلم أن تاريخ البدء سيتغير قريباً.

Share.

Leave A Reply