تضاعفت الشائعات في الأيام الأخيرة حول ما إذا كانت الدراسة في رمضان ستكون شخصيًا أم عن بُعد. من جهة أخرى ، شدد المختصون التربويون على ضرورة تخفيف عبء الدراسة على الطلاب والطالبات خلال شهر رمضان حفاظا على مستواهم الأكاديمي ولياقتهم البدنية ، خاصة وأن الظروف المناخية في الفترة الأخيرة صعبة. إلى أن اتخذت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عددًا من القرارات المهمة بشأن الدراسة في رمضان ، وهذا ما سنشرحه اليوم بالتفصيل من خلال إيجيبت مكس.

مواعيد الدراسة في رمضان

انتشرت شائعات متضاربة مؤخرًا حول نقل التعلم عن بعد في رمضان ، وكذلك إلغاء الفصل الدراسي الثالث ، حتى أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي أن كل هذه الإشاعات مجرد إشاعات لا علاقة لها بالواقع ، وكلها. تدور القرارات التي تم اتخاذها حول تقليل عدد ساعات الدراسة في رمضان لجميع المستويات التعليمية من أجل تخفيف العبء عليهم ، بحيث تأتي مواعيد الدراسة في شهر رمضان على النحو التالي:

  • ساعات العمل للمرحلة الابتدائية 3 ساعات فقط.
  • بينما عدد ساعات العمل للمرحلة الإعدادية والثانوية 4 ساعات فقط.
  • يبدأ يوم الدراسة في الساعة 9 أو 10 صباحًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن كل قسم تعليمي يحدد وقت البدء.

موعد بدء الدراسة وانتهائها في رمضان

جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث يبدأ في 17 شعبان 1444 ويستمر حتى إجازة عيد الفطر المبارك في 24 رمضان ، على أن تتوقف الدراسة بعد ذلك لبدء إجازة عيد الفطر ، بحيث تعود الدراسة. مرة أخرى بعد عيد الفطر في 7 شوال ، بحيث تنتهي السنة الدراسية في الأول من ذي الحجة 1444.

Share.

Leave A Reply