أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك ، وبالتزامن مع ذلك ، فإن السؤال يدور حول طبيعة الدراسة في رمضان ، هل سيحضرها الجميع ، أم سيتم اتخاذ إجراء بشأن الدراسة في رمضان من أجل التخفيف من معاناة الطلاب والطالبات ، مع ملاحظة أن الآراء متضاربة حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أن هناك من يقترح نقل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي خلال الشهر الفضيل ، وهناك من يحتمل أن يقلل من ساعات من الدراسة البدنية ومتابعة باقي الساعات المدرسية عبر المنصات الإلكترونية ، حتى خرجت وزارة التربية والتعليم برد حاسم ينهي هذا الجدل ، وهذا ما سنوضحه اليوم عبر موقعنا الإلكتروني.

الدراسة في رمضان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، ازدادت التساؤلات حول آلية الدراسة في رمضان ، بالإضافة إلى انتشار الأخبار حول إلغاء الدراسة في رمضان وإلغاء الفصل الدراسي الثالث ، حتى أشارت وزارة التربية والتعليم إلى ذلك. كل هذا مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة ولا ينبغي تصديقها. ضرورة الحصول على مثل هذه الأخبار من القنوات الرسمية للوزارة ، حتى أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها ستخفض عدد ساعات اليوم الدراسي لجميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية من أجل تخفيف العبء والجهد على الطلاب خلال فترة الدراسة. شهر الصيام ولكي يتمكنوا من استيعاب مواد الدراسة.

مواعيد الدراسة في رمضان في السعودية

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد ساعات اليوم الدراسي في رمضان لجميع المراحل التعليمية على النحو التالي:

Share.

Leave A Reply