واصلت مراكز التسوية في ريفي حلب ودير الزور استقبالها الراغبين بالانضمام إليها ليعودوا إلى حياتهم الطبيعية ضمن إجراءات ميسرة داخل المراكز في مدينة الميادين ومركزي حيان وتل عرن بريف حلب.

وأعرب عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في مركز مدينة الميادين لمراسل سانا عن سعادتهم بالانضمام إلى التسوية التي مكنتهم من العودة لحياتهم الطبيعية حيث أشار حسين الفرج إلى أنه فار من الخدمة الإلزامية وقام بإجراء التسوية للعودة الى صفوف الجيش العربي السوري.

وبين مشعل البري ورشيد السبيع وعدنان الجاراد أنهم مقيمون مع عائلاتهم منذ سنوات في منطقة الجزيرة وجاءت هذه الفرصة لتمكنهم من العودة إلى أهلهم وارضهم وتتيح لأبنائهم العودة إلى مدارسهم وجامعاتهم في حين دعا مالك العبيد جميع المطلوبين للاستفادة من هذه الفرصة والانضمام إلى التسوية التي تجري بسهولة ويسر.

وفي ريف حلب ذكر مراسل سانا أن مركزي التسوية في حيان وتل عرن واصلا فتح أبوابهما أمام الملتحقين بالتسوية لهذا اليوم حيث انضم العشرات معلنين بذلك فتح صفحة جديدة في حياتهم.

وأعرب عدد ممن التحقوا بالتسوية في تصريحات لمراسل سانا عن أملهم بأن تستمر التسوية في مناطقهم إلى أن تتاح الفرصة لجميع من غرر بهم للعودة إلى قراهم واراضيهم الزراعية لافتين إلى أنها فرصة تفتح الباب أمام مستقبل جديد لأبناء المنطقة وتعزيز حالة الأمن والاستقرار ضمنها.

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply