يستمتع الطلاب الآن بإجازة الفصل الدراسي الثاني التي بدأها الطلاب منذ يوم الخميس الموافق الثاني من مارس ، وتستمر حتى يبدأ الطلاب بموعد العودة للمدارس لبدء الفصل الدراسي الثالث والمقرر له يوم الأحد الموافق لـ في الثاني عشر من آذار 2023 الموافق 20 شعبان ، أعلنت وزارة التربية والتعليم تقويم الفصل الدراسي الثالث وموعد الإجازات.

موعد العودة للمدرسة الفصل الثالث وعطلة رمضان 1444

قسمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية ابتداء من العام الماضي ، ليكون هذا العام هو الثاني على التوالي لهذا النظام ، وأتم الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول في 4/30. / 1444 بحيث يدخل الطلاب إجازة الفصل الدراسي الأول ثم يعودون إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني بتاريخ 10/5/1444 هـ ويكون الطلاب قد أنهواها وينتظرون حاليًا ظهور نتائج الاختبارات على أن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث وعودة الطلاب للمدارس هو في تاريخ 20/8/1444 هـ وتستمر الدراسة حتى يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ من 22/9/1444 هـ. تستمر الدراسة حتى بداية الدراسة مرة أخرى بتاريخ 1444/10/6 وتاريخ 8/11/1444 هـ يحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع طويلة ثم العودة لاستكمال الدراسة بشرط أن يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والثالث. بداية إجازة نهاية العام في تاريخ 4/1 2/1444.

تاريخ العودة إلى المدرسة

المدة الاسبوعية للدراسة في الفصل الثالث

بناءً على التقويم الأكاديمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، فإن مدة الدراسة في الفصل الثالث تصل إلى 13 أسبوعًا ، حيث يتم استلام المناهج التعليمية من قبل الطلاب على مدار 12 أسبوعًا ، بشرط أن يكون الأسبوع الماضي هي فترة امتحانات الفصل الدراسي الثالث للطلاب ، وبعد الانتهاء منها يبدأ نهاية العام الدراسي.

Share.

Leave A Reply