حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي حسب التقويم الأكاديمي 1444 هـ ، وبناءً عليه فجرت وزارة التربية والتعليم السعودية مفاجأة بشأن 14 يوم إجازة في رمضان 1444 ، و أن الدراسة ليست لمدة 30 يومًا كاملة ، وذلك بسبب الإرهاق والمشقة التي يحصل عليها الطلاب أثناء ذهابهم وعودتهم من المدرسة ، والمهام التي يحصل عليها الطلاب تجعلهم يشعرون بالتعب والإرهاق ، ولهذا السبب كثير. أثيرت تساؤلات حول ما إذا كانت الدراسة في رمضان فعلية أم بعيدة؟ تابعونا في التقرير لمعرفة تفاصيل الاجازة سالفة الذكر وعدد ايام الدراسة في رمضان.

14 يوم إجازة في رمضان 1444 في مدارس المملكة

الدراسة في رمضان هي ما يشغل أذهان الآباء وأبنائهم ، وكذلك ساعات العمل في رمضان 1444 لجميع المراحل التعليمية ، مما دفع عدد كبير منهم للتساؤل عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث ، وكذلك عن آلية الدراسة في شهر رمضان 2023 ، واستجابت وزارة التربية والتعليم السعودية عبر موقعها الإلكتروني. وأوضح مسئول على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن الدراسة في رمضان ستكون حاضرة ، ولن يتم تعليق الدراسة أو نقلها عن بعد.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مفاجأة سارة للطلاب ، وهي أن الدراسة ستكون في شهر رمضان لمدة 16 يومًا فقط ، ولن تكون الدراسة على مدار الشهر حتى لا يشعر الطلاب بذلك. منهك ، إذ تتخلل أيام الدراسة 14 إجازة ، منها ثمانية أيام إجازة عيد الفطر المبارك ، ومن بينها ستة أيام عطلة رسمية “الجمعة والسبت”.

Share.

Leave A Reply