اعتمدت وزارة التربية والتعليم في المملكة على نظام الفصول الثلاثة في التقويم الأكاديمي للعام الماضي والحاضر ، وهنا وجدت الكثير من المزايا بإضافة فصل دراسي جديد إلى العام ، بما في ذلك توزيع الإجازات بشكل مناسب. ورفع نتائج الطلاب في الاختبارات الدولية ، والأهم من ذلك هو الحد من انقطاع الطلاب عن التعليم للحفاظ على تراكم المعرفة لديهم ، ولأن الفصل الدراسي الثاني انتهى بانتهاء الامتحانات النهائية ، يسأل الطلاب حول موعد بدء الفصل الدراسي الثالث؟ الذي تم تحديده من قبل الوزارة في التقويم المعتمد في بداية العام.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في 12 مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444 هـ ، لمختلف المستويات التعليمية في جميع مدارس المملكة. الجدير بالذكر أن موعد بدء هذا الفصل تم تحديده في التقويم المعلن والموافق عليه من قبل وزارة التربية والتعليم في بداية العام ، والذي تضمن أيضًا تفاصيل أخرى تتعلق بالفصل الثالث بشكل خاص والسنة الأكاديمية بشكل عام ، كالإجازات والعطلات الأسبوعية والرسمية بالإضافة إلى تاريخ نهاية الفصل الدراسي وبداية إجازة نهاية العام.

متى ينتهي الفصل الثالث؟

بناءً على الجدول الزمني المعتمد من الوزارة في بداية العام ، فإن نهاية الفصل الثالث يوافق الخميس 4 ذو الحجة 1444 حسب التقويم الهجري ، بينما يصادف 22 يونيو 2023 حسب التقويم الميلادي. . وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ ليس نهاية الفصل الدراسي الثالث فحسب ، بل نهاية العام أيضًا. سيبدأ الطلاب بنهاية إجازة العام والتي ستستغرق عدة أشهر حتى بداية العام الدراسي الجديد.

إجازات الفصل الثالث

يحصل الطلاب في الفصل الثالث على 3 إجازات. الأول هو عيد الفطر الذي يبدأ في 22 رمضان 1444 الموافق 13 أبريل 2023 ، بينما يوافق الثاني عطلة نهاية الأسبوع الممتدة التي تبدأ يوم الأحد 8 ذو القعدة 1444 هـ. الموافق 28 مايو 2023 ويستمر لمدة يومين. أما الإجازة الثالثة فهي نهاية العام الدراسي الذي يبدأ في يوم 4 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 22 يونيو 2023 م.

ما هي المدة المتبقية حتى بداية الفصل الثالث؟

عدد أسابيع الدراسة في الفصل الثالث 13 أسبوعًا ، تحددها وزارة التربية والتعليم بالمملكة في التقويم الأكاديمي المعلن سابقًا ، وتم توضيح تفاصيل ذلك الفصل من حيث الإجازات والإجازات بالإضافة إلى بدايته. وتواريخ الانتهاء ، وبناءً عليه يبقى حتى بداية الفصل الدراسي الثالث ، الموافق 12 مارس ، 9 أيام من اليوم.

Share.

Leave A Reply