أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية في المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم ، عبر موقع تويتر ، بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في نهاية اليوم ، والتي تم اعتمادها رسمياً لجميع مستويات التعليم في المملكة. سبق توضيح كيفية التعرف على نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني

أشارت كافة الأقسام التعليمية في المملكة العربية السعودية إلى بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني ، والتي ستبدأ في نهاية يوم العمل بالامتحان الأخير للطلاب ، وحيث سيستمتع الطلاب بإجازة تصل إلى 10 أيام ، و ستظهر نتائج الامتحانات في هذه الفترة ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية.

أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية إمكانية التعرف على نتائج الفصل الدراسي الثاني من خلال نظام نور أو من تطبيق خدمات توكلنا وتلك التي تؤكدها وزارة التربية والتعليم السعودية بالطرق الصحيحة والخطوات البسيطة لتسهيل الأمر على الذكور والإناث. الطالبات وكذلك أولياء الأمور.

التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة فصول دراسية

مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، انتشرت مجموعة من الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث ، فأوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية ، نافية أن هذا الأمر غير صحيح ، وأن التقويم الأكاديمي لا يزال يعتمد على الثلاثة. الفصول الدراسية التي تم الإعلان عنها رسميًا مسبقًا. ويؤكد ذلك وزير التربية والتعليم يوسف البنيان. في حال صدور قرارات جديدة ، سيتم الكشف عنها رسميًا وتأكيدها من قبل الوزارة فقط أو من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

أفادت وزارة التربية والتعليم السعودية ، أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في 12 مارس 2023 ، وسيستمر حتى 13 أبريل 2023 ، ويستمتع الطلاب والطالبات بإجازة عيد الفطر ، ثم في 26 أبريل 2023 ، سيعود إلى الفصل. العام الدراسي الثالث ، ثم بدء الإجازة الممتدة في 28 مايو المقبل لعام 2023 ، على أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في 22 يونيو ، وتبدأ إجازة العام الدراسي لعام 1444 لجميع المستويات التعليمية. في المملكة العربية السعودية بجميع أقسامها.

Share.

Leave A Reply