ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة تبحث عنها الكثير من الفتيات على وشك الزواج ، لأن المطبخ ركن مهم للنساء ، لذلك يسعين دائمًا إلى ترسيخه بطريقة مريحة وبسيطة ، وتقضي النساء الكثير من وقتهن بالترتيب. لتحضير أشهى الأطباق ، ومن خلال مقالتنا سوف نكتشف العديد من الأفكار التي تساعد في تصميم مطبخ حديث وعصري يتناسب مع المساحات الصغيرة.

ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة

اجمل ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة

المطبخ هو المكان الأكثر استخدامًا في المنزل ، على الرغم من صغر حجمه ، لذلك ينصح دائمًا عند تصميمه ليكون مريحًا وعصريًا ، ويفضل استخدام المساحة الصغيرة بأفضل طريقة ممكنة. حتى لا تشعر بعدم الارتياح بسبب صغر حجم المكان ، ومن الأفكار التي يجب مراعاتها عند إعداد الديكورات للمطابخ الصغيرة والبسيطة ما يلي:

  • ينصح المصممون دائمًا بوضع قاعدة على شكل مثلث في حالة مساحة المطبخ الصغيرة ، لأنها تجعل المساحة تبدو كبيرة قليلاً ، ويشعر الشخص أن قاعدة المطبخ على شكل مثلث.
  • كما أنه من الأفضل وضع الموقد بجانب الثلاجة على الحائط ، ويكون الأخدود أعلى المثلث ، مما يجعل التنقل داخل المطبخ الصغير أمرًا بسيطًا وسهلاً.
  • كما يُنصح بتصميم نافذة كبيرة داخل المطبخ بحجم صغير ، لأنها تجلب الكثير من ضوء الشمس إلى المطبخ وتجلب الهواء النقي ، مما يجعل الشخص سعيدًا.
  • من الجيد وضع أرفف مفتوحة بدلًا من وضع الخزائن المغلقة لأنها تعطي الشخص فكرة عن مساحة المطبخ الكبيرة.
  • كما أن الأرفف المفتوحة تجعل من السهل على النساء الوصول إلى جميع أدوات المطبخ ، كما أنه من الأفضل وضع بعض الزخارف النباتية الطبيعية على هذه الأرفف.
  • أيضا في المطبخ الصغير يفضل إزالة الجدار الفاصل بين المطبخ والغرفة فهذا يعطي مساحة أكبر للطهي ويمكن وضع طاولة عليها للأكل.
  • كما يوصى بجعل المطبخ بألوان هادئة إذا كانت مساحته صغيرة مثل الأبيض ، والأواني المستخدمة عبارة عن قطع مطبخ بألوان زاهية مثل الأزرق والأصفر لإعطاء إحساس بالراحة.

إقرأ أيضاً: أنواع المأكولات

نماذج مطابخ صغيرة

في بعض الأحيان ، تتسبب مساحة المطبخ الصغيرة في ضيق ربة المنزل ، خاصة أنها تقضي الكثير من الوقت هناك ، ولكن هناك العديد من الطرق للاستفادة القصوى من المساحة ومن ثم الشعور بمساحة المكان ، وذلك من خلال الصور التالية سنوضح كيفية استخدام المساحات الصغيرة في المطابخ:

ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطةديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة

ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة

ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة

نصائح تصميم المطبخ

نصائح تصميم المطبخ

هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب مراعاتها عند عمل ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة ، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • يوصى باستخدام شفاط طباخ عالي الجودة ، حتى لا تبقى روائح الطهي قائمة بسبب ضيق المساحة.
  • من الأفضل أيضًا استخدام الأجهزة الكهربائية ذات الحجم الصغير ، حتى لا تخلق عائقًا داخل المطبخ الصغير.
  • يوصى بوضع رف الأطباق فوق منطقة الحوض ، ويفضل أن يكون مغلقًا داخل الخزانة حتى لا يشغل مساحة كبيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل أن يكون حجم حوض المطبخ متوسطًا وألا يتم اختياره صغيرًا جدًا ، حيث يؤدي ذلك إلى حالة من الفوضى في المطبخ.
  • يُنصح أيضًا باختيار جميع أدوات المطبخ وأواني المطبخ بلون موحد ، ويفضل أن يكون ذلك بلون فاتح.
  • من الأفضل أيضًا اختيار ديكورات المطبخ البسيطة لأنها تعطي إحساسًا بالرقي في المطبخ.
  • من الأفضل أيضًا استخدام أدوات الإضاءة عالية الجودة في المطبخ الصغير لمساعدة المرأة على رؤية جميع الأدوات جيدًا.
  • كما ينصح النساء بترتيب عناصر المطبخ بشكل متماثل لتحقيق أقصى استفادة من مساحة المطبخ.
  • بالإضافة إلى ذلك ، عند تصميم المطبخ ، من الأفضل اختيار الأشكال الشفافة ، بما في ذلك الأجزاء المعدنية أو الزجاجية ، والتي تعطي إحساسًا بالرحابة وتساعد في تنظيم المطبخ بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً: أسعار المطابخ الجاهزة

أفكار تصميم المطبخ

يوجد العديد من الأفكار التي يمكن استخدامها لإنشاء ديكورات مطبخ صغيرة وبسيطة ، ومن هذه الزخارف ما يلي:

أفكار تصميم المطبخ

أفكار تصميم المطبخ

أفكار تصميم المطبخ

أنواع المأكولات

هناك العديد من أنواع المطابخ والمواد المستخدمة في تصميم المطبخ ، ويمكن استخدام أحد المطابخ التالية عند التفكير في ديكورات المطبخ الصغيرة والبسيطة:

  • مطابخ ايكيا تتميز هذه المطابخ بجودتها العالية وقد أصبحت مستخدمة على نطاق واسع في السنوات الأخيرة في المملكة العربية السعودية بسبب جودتها وكذلك مظهرها الأنيق.
  • المطابخ الخشبية هناك أشخاص يفضلون استخدام المطابخ الخشبية ، وأفضل أنواع الأخشاب المستخدمة في تصميم المطبخ هو خشب البلوط ، ويختلف سعر المطابخ الخشبية حسب نوع الخشب المستخدم.

إقرأ أيضاً: أشكال جديدة للطبخ

أسعار المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية

أسعار المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية

La cuisine est un coin essentiel de toute maison et la femme y passe beaucoup de temps, il faut donc faire attention lors de sa conception, et nous montrerons dans la liste suivante un ensemble de prix de cuisine compatibles avec toutes les personnes de le Royaume d ‘العربية السعودية :

يكتب الثمن
مطبخ ايكيا ، مقاس 180 × 220 ، أبيض 1200 ريال
مطبخ ايكيا مقاس 120 × 220 900 ريال
مطبخ ايكيا مقاس 180 × 220 يشتمل على لون الخشب بالإضافة إلى اللون الرمادي 1200 ريال
حجم مطبخ ايكيا 112 × 139 صغير 565 ريال
مطبخ من خشب البلوط سعر المتر 150 ريال
مطبخ دوكو خشبي 750 ريال للمتر
مطبخ زيركون 2520 ريال
مطبخ جاسر 2520 ريال
أمبير المطبخ 3028 ريال
مطبخ العقيق 2814 ريال
مطبخ جراناتو 2616 ريال

في نهاية مقالنا قدمنا ​​لك أهم الأفكار التي يمكن استخدامها عند تصميم ديكورات المطبخ الصغيرة والبسيطة. كما اكتشفنا أنواع المواد التي يمكننا استخدامها في تصميم المطبخ وأسعارها في المملكة العربية السعودية. حيث يعتبر تصميم المطبخ من أهم الأجزاء التي يجب التركيز عليها عند تزيين المنزل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply