المستفيدون من الضمان المطور الذين ظهرت أحقيتهم أمس يتساءلون عن دعم الحقيبة المدرسية ، حيث يتساءلون هل سيتم تحرير الحقيبة المدرسية هذا الشهر؟ كالعادة تنخفض كمية الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في بداية كل فصل دراسي ، وبما أن الفصل الدراسي الثاني على وشك الانتهاء أو انتهى بالفعل ، ونحن في الامتحانات الآن ، انتشرت الأسئلة حول الحقيبة ، لذلك دعونا مع تقرير اليوم نشرح لك الحقيقة كما أوضحتها الموارد البشرية.

هل ستنزل الحقيبة المدرسية هذا الشهر؟

حسب التعليم السعودي والموارد البشرية ، الدعم الحقيبة المدرسية يُمنح الزي المدرسي لكل طالب في بداية كل فصل دراسي ، أي ثلاث مرات في السنة ، ويضاف الدعم إلى راتب الضمان الاجتماعي المطور. في الأساس ، يتم تقديم هذا الدعم لأسر الضمان الاجتماعي التي لديها أطفال في المرحلة التعليمية ، ولكن لا يوجد تأكيد على إطلاقه براتب شهر مارس. شهر ، لكن من المتوقع أن ينزل براتب شهر آذار من هذا الشهر ، أو قد يتم تأجيله بحيث يصرف براتب نيسان ، لذلك ننتظر التأكيد الرسمي من الوزارة.

كم سعر الحقيبة المدرسية؟

وبحسب ما أشار إليه الحساب الرسمي لرعاية المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، فإن الدعم الذي تقدمه الوزارة للطلاب بخصوص حقيبة تبلغ الرسوم المدرسية 240 ريال سعودي للعام بأكمله موزعة بالتساوي على الفصول الثلاثة بحيث يحصل كل طالب على مبلغ “80 ريال سعودي” في بداية كل فصل دراسي.

لذا ، إذا كان لديك أكثر من طالب في الأسرة ، فإن كمية الحقيبة المدرسية في الفصل الواحد يمكن أن تصل إلى 320 ريالًا وأكثر.

في أي وقت يخرج ضمان المطور؟

اجبنا على السؤال هل تنزل الحقيبة المدرسية هذا الشهر أم لا؟ ليس لدينا أي تأكيد من الموارد ، لكن بناءً على التصريحات ، نتوقع ، بنسبة كبيرة ، أن ينزل مع راتب الضمان الاجتماعي هذا الشهر ، وفيما يتعلق بالضمان الاجتماعي المطوَّر ، سينخفض في اليوم الأول مع بداية كل شهر ميلادي ، وبالتالي من المفترض أن ينزل غدًا ، أول أربعاء من شهر مارس 2023 ، وهو التاسع من شهر شعبان الهجري لعام 1444.

هذا يعني أن لحظات فقط هي التي تفصلنا عن الإيداع ، حيث تبدأ عملية الإيداع بعد منتصف ليل اليوم ، الثلاثاء ، ثم تستمر طوال اليوم لجميع المستحقين حتى يتسلم جميع المستحقين رواتبهم الشهرية لدفع شهر مارس.

Share.

Leave A Reply