أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بشرى سارة للطلاب ، موضحة أن هناك 16 يوم دراسي في رمضان 1444 ، حسب التقويم الأكاديمي الرسمي للفصل الثالث من العام الدراسي الحالي ، والذي نشرته الوزارة في تاريخه. بداية العام الجاري ، ومع اقتراب شهر رمضان ، يرغب الطلاب في معرفة آلية الدراسة والعملية التعليمية خلالها ، وما إذا كانت عن بُعد أو شخصيًا ، خاصة بعد تضارب الآراء واختلافها من جانب الطلاب. والوالدين والمتخصصين بين المؤيدين والمعارضين.

16 يوم دراسي في رمضان

وأكدت الوزارة أن هناك 16 يومًا دراسيًا في رمضان فقط ، وهذا هو العدد الفعلي لأيام الحضور والحضور ، الأمر الذي فاجأ بشكل كبير الطلاب والعاملين في النظام التعليمي ، حيث اعتقد الجميع أن الحضور سيكون على مدار الشهر ، ولكن لأن من التقويم الأكاديمي والتفاصيل التي أوضحها ، زاف بشرى سارة لجميع الطلاب ، الذين يرون أن النقل عن بعد هو الخيار الأنسب ، ولكن في نفس الوقت يرى عدد كبير من المتخصصين أنه لا داعي لإلغاء المواجهة وجهاً لوجه. – دراسة وجهية ، وأن هذا الخيار خاضع لوقت عاجل.

16 يوم دراسي في رمضان

وبينت الوزارة أن عدد أيام الدراسة الفعلية في الشهر الفضيل ستة عشر يوما فقط بسبب إجازة عيد الفطر المبارك 1444 ، والتي تستمر أربعة عشر يوما متتالية ، ثمانية منها في رمضان. يجب على الطلاب الذهاب إلى المدرسة فقط في عدد الأيام المذكورة فقط ، وستقوم الوزارة بجدولة ساعات العمل المحددة بالتفصيل قبل أيام قليلة من الشهر.

هل تنتقل الدراسة في رمضان عن بعد؟

لم توضح وزارة التربية والتعليم أي مستجدات بخصوص آلية العملية التعليمية في الشهر الكريم ، لكن من المتوقع أن يستمر الحضور دون تغيير كما حدث في العام الماضي ، لكن في حال ظهور أي أنباء جديدة من قبل الوزارة. أو السلطات المسؤولة عن اتخاذ القرار ، سيتم التوضيح على الفور. علما أنه لم يتبق سوى يومان بين الفصلين الثاني والثالث ، وبعد ذلك يبدأ الفصل الدراسي الثالث الذي يستمر عشرة أيام فقط قبل بداية شهر الصيام المتوقع لجميع المسلمين في جميع الدول العربية والإسلامية.

Share.

Leave A Reply