سأل طالب بالمملكة: هل توجد دراسة في رمضان 1444؟ وردت وزارة التربية والتعليم ومسؤولوها معلنة مفاجأة مدوية لجميع الطلاب والطالبات في المملكة في المراحل التعليمية الثلاث ، بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني رسمياً ، ولم يتبق سوى يومان على انتهاء الامتحانات النهائية ، ويقترب الشهر. معظم الوافدين الذي يصادف الفصل الدراسي الثالث ، وقد كثر الحديث مؤخرًا عن النظام التعليمي خلال هذا الشهر من مختصين وطلاب وأولياء الأمور ، كل منهم يعبر عن رأيه وفق ما يراه مناسبًا له.

هل توجد دراسة في رمضان 1444؟

يرغب طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في معرفة إجابة السؤال ، هل هناك دراسة في رمضان 1444 أم لا ، حيث تم تقسيم القائمين في المملكة إلى قسمين ، الجزء الأول يعتقد أن استمرار التعليم العملية في المملكة كما هي الآن هي الخيار الأنسب ، وذلك النقل أو الإلغاء عن بعد يستدعي شروطًا صعبة للغاية وأضيق من هذه ، ويرى القسم الآخر أنه يجب إجراء تحويلات عدم الحضور ، من أجل التوفير. الجهد والطاقة للطلاب وأولياء أمورهم وكذلك تقليل الازدحام المروري في الشوارع.

هل توجد دراسة في رمضان 1444؟

وأكدت الوزارة أن هناك دراسة في الشهر الفضيل بشكل طبيعي دون أي تغييرات تذكر ، حيث تستمر العملية التعليمية كما هي دون توقف ، لكنها حتى الآن لم تعلن عن الآلية النهائية خلال هذا الشهر ، وما إذا كانت ستحضر. لجميع الطلاب أو عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك من قبل السلطات المسؤولة قبل أيام قليلة من حلول الشهر.

مفاجأة تعليمية للطلاب

فاجأ التعليم الطلاب بعدد أيام الدراسة الفعلية في رمضان ، حيث كانت أقل بكثير من المتوقع ، وهي ستة عشر يومًا فقط ، وفقًا لما يلي:

  • ثمانية أيام عطلة عيد الفطر.
  • ستة أيام عطلة في الأسبوع “الجمعة والسبت”.
  • 16 يوم دراسي.

حيث تبدأ عطلة الإفطار في الثاني والعشرين من شهر رمضان ، وتستمر في الشهر الكريم لمدة ثمانية أيام وتستمر بعده حتى السادس من شوال 1444 ، بالإضافة إلى وجود أيام إجازة منتظمة في نهاية شهر رمضان المبارك. كل أسبوع مما يقلل من عدد أيام الدراسة الفعلية بشكل ملحوظ وملحوظ لكل طالب في المملكة.

Share.

Leave A Reply