ما هو موعد الامتحانات النهائية 1444؟ وفقا للخريطة الدراسية التي تم وضعها قبل بداية العام الدراسي الحالي ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لعام 1444 ، ومن المعروف أن وزارة التربية والتعليم السعودية قررت مواصلة الفصل الدراسي الثلاثة. نظام مثل العام الماضي لان هذا النظام كان ناجحاً وحسّن مستوى الطلاب من خلال موقع ايجيبت ميكس سنشرح لكم موعد الامتحانات النهائية 1444 بالتفصيل فتابعونا.

موعد الامتحانات النهائية 1444

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1444 ، وتجدر الإشارة إلى أن موعد الامتحانات النهائية في مواد المرحلة الابتدائية مثل موعد امتحانات الثانوية العامة هو كما يلي: يتبع:

  • المواد الدراسية بين فصلين دراسيين: الاختبار النهائي ساعة واحدة لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة وساعة ونصف لطلاب المرحلة الثانوية.
  • الفصول من 3 إلى 4: وقت الامتحان النهائي للصفوف الابتدائية والمتوسطة 1.5 ساعة ، ومدة الامتحان النهائي للصفوف الثانوية ساعتان.
  • المواد المكونة من خمس فترات فما فوق: مدة الاختبار النهائي لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة ساعتان ، ولطلاب المرحلة الثانوية ساعتان ونصف.

تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبداية الفصل الثالث

وتنتهي الفترة الثانية في 2 مارس 2023 الموافق العاشر من شهر شعبان لعام 1444 هـ. خلال هذه الفترة ، سيكون جميع الطلاب في إجازة لمدة 10 أيام قبل العودة إلى المدرسة للفصل الدراسي الثالث في 12 مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444.

بداية إمتحانات الفصل الثاني 1444

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني القادم 1444 هـ ، وسنشرح الجدول بالتفصيل من النقاط التالية:

  • موعد بدء الامتحان النصفي الثاني: 15 جمادى الآخرة 1444 الأحد 8 يناير 2023.
  • أما الامتحانات الشفوية والعملية: فهي تبدأ يوم الأحد 28 رجب 1444 الموافق 19 فبراير 2023 ، وتستمر هذه الاختبارات لمدة ثلاثة أيام وهي جزء من اليوم الدراسي.
  • الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني: أسبوع يبدأ من الأحد 26 يونيو 2023.

آلية الامتحانات النهائية 1444

حسب آخر التعديلات التي نشرتها وزارة التربية والتعليم السعودية ، فإن الفصل الثاني 1444 سيحضر تقييم مستوى الطالب ، ذكورا وإناثا ، في جميع مراحل الدراسة وفي جميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة ، ولكن الوزارة المذكورة في التعليمات الخاصة بالنظام وإجراء الاختبارات وتقديم اختبار لمجموعة من الحالات سواء كان الطلاب يمثلون المملكة العربية السعودية في منتدى دولي أو حدث رياضي أو حدث آخر.

Share.

Leave A Reply