أوضحت التأمينات الاجتماعية موعد صرف ساند بعد التقديم، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بالتزامن مع كشفها الطريقة المتبعة لصرف تعويض نظام ساند 1444 لكافة الأشخاص المستحقين له والعاطلين عن العمل، فقد تم تفعيل النظام ضمن مجموعة من الأنظمة الداعمة للمواطن السعودي لتقديم الدعم المالي الشهري لحين الحصول على عمل.

موعد صرف ساند بعد التقديم

تم إطلاق نظام “ساند” بعد إصدار مرسوم ملكي خلال عام 1435هـ، من أجل توفير الرعاية اللازمة للعامل السعودي وعائلته خلال فترة تعطله عن العمل نتيجة التعرض لظروف استثنائية، ووفقًا لنظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة يتم توفير الدعم المالي الشهري للعاطل المستحق له وفق شروط معينة من أجل حياة كريمة لكل سعودي وأسرته.

يستطيع المواطن العاطل عن العمل ومستوفي لكافة شروط الدعم التقديم و الحصول عليه خلال بعد انتهاء مدة زمنية تبلغ 90 يوم، يتم احتسابها بداية من أول يوم توقف خلاله، بمجرد استيفاء شروط الأهلية وقبوله بالنظام يتم الصرف له على الفور في الشهر التالي لموعد التقديم، حيث يتم نزول دعم ساند في حسابات الأشخاص المستحقين له بداية من اليوم الأول من كل شهر هجري.

شروط الأهلية لنظام ساند 1444

تم تحديد عدد من الضوابط و الشروط للحصول على الدعم المادي، والتي وفقًا لمدى توافرها لدى مقدم الطلب يتم قبوله بالنظام، وهي كما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply