تقديراً لدور المعلم الفعال في المنظومة التعليمية وتأثيره على المجتمع بغرس العديد من القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب، تحتفل السلطنة بيوم المعلم العماني في شهر فبراير من كل عام، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم  وتخصيص إجازة رسمية في جميع أنحاء السلطنة عن طريق الخدمات التذكارية و الإقامة للحفلات الموسيقية تكريماً وتقديراً للمعلمين والمعلمات.

الاحتفال بيوم المعلم العماني

يوم المعلم من أهم الأحداث التي يجب الاهتمام بها بكل أنحاء العالم وليس في سلطنة عمان فقط ، وذلك لما له من فوائد عديده منها:

  • تحفيز المعلمين والمعلمات علي العمل بجهد أكبر من غيرهم من بداية الدراسة ويقدمون أفضل ما عندهم لإعداد الطلاب لمستقبل مشرق وناجح.
  • الاحتفال بــ يوم المعلم هو يوم لدعم و تقديس قيم التدريس و التعليم في تحقيق أهداف عمان.
  • يحمل المعلم رسالة عظيمه و هادفه وله الفضل في إعداد الطلاب الإعداد الأمثل لخدمه المجتمع والوطن ورفعة شأنه ليرتقي و ينعم بالرخاء و النماء.

كلمة معالي وزيرة التربية والتعليم

توجهت معالي وزيرة التربية والتعليم الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيباني بكلمة إلي هيئه التدريس من معلمين ومعلمات و هيئه إداريه في يوم الاحتفال بيوم المعلم العماني ، حيث قالت:

إننا إذ نفخر بما أنجزه المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين من جهود توجهت بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي المركز، لننتهز الفرصة للتأكيد علي دوركم المهم في قياده دفة التغيير بالحقل التربوي بما تحصلتم عليه من مهارات، وما تملكونه من معارف وخبرات تؤهلكم للقيام بهذا الدور المحوري.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply