طالب كثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بوقف الدراسة في رمضان 1444 للطلاب والطالبات من مختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية وكذلك الجامعية. لكن في السنوات السابقة انتشر فيروس كورونا بين جميع دول العالم ، وهذا سبب كافٍ لتعليق الدراسة خوفا على حياة الطلاب والطالبات ، والآن سنعرف ما إذا كان الأمر حقيقيا أم مجرد إشاعة ؟

وقف الدراسة في رمضان 1444

أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ، حقيقة تعليق الدراسة في رمضان 1444 ، وتحويلها إلى منصة مدرستي الإلكترونية ، ليحصل الطلاب على عمليتي التدريس والتعلم أثناء تواجدهم في المنزل دون الذهاب إلى أي من المدارس أو الأقسام التعليمية خلال الشهر الفضيل حيث الصيام والتعب والجهد. وتبذل جهود لتجاوز اليوم ، خاصة وأن طقس الصيف يسود في المملكة أكثر من فصل الشتاء.

الأمر الذي يدعو إليه أولياء الأمور خلال هذه الفترة تحديدًا ، حتى لو بقي أقل من شهر وسيأتي علينا الشهر الكريم ، وفيما يتعلق بحقيقة أن الدراسة تم نقلها عبر منصة مدرستي التعليمية ، فهذا الأمر لم يتم الإعلان عنه. من قبل الوزارة ولم يصرح بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أو ولي العهد ، لذا فإن كل الأخبار الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع البحثية لا أساس لها من الصحة.

كم اجازة متبقية في العام الدراسي الجديد 1444؟

وبعد التعرف على حقيقة تعليق الدراسة في رمضان 1444 ، نود الإشارة إلى أنه في ضوء الجدول الزمني والتقويم الأكاديمي للعام الحالي 1444 ، تبقى هذه الإجازات فقط:

  • ستبدأ أول عطلة نهاية أسبوع ممتدة في 18 ديسمبر 1444.
  • ستكون عطلة نهاية الأسبوع الخاصة الثانية للفصل الدراسي الثاني في 15 يناير 2023.
  • عطلة التأسيس يوم الأربعاء 22 فبراير 2023.
  • وستكون عطلة الأسبوع الأخير رقم 3 في 28 مايو 2023 ، وهي إجازة الفصل الدراسي الثالث.
  • وأخيرًا ، تحل عطلة عيد الفطر المبارك في 13 أبريل 2023.

Share.

Leave A Reply