كيف أقدم على قرض الأسرة الجديد؟

يتاح التقديم على تمويل الأسرة بعد الإطلاع على شروط قرض الأسرة الجديد من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق أعلاه، ثم اتباع التعليمات الخاصة بتسجيل الدخول عبر نفاذ، وسيتم التحويل إلى بوابة البنك الإلكترونية لطلب تمويل جديد، قم بالتأشير في مربع الإقرارات والتعهدات، ثم تحديد الفرع المناسب لك والضغط على موافق.

ثم البدء في تعبئة بيانات طلب التمويل بشكل دقيق والتي تتمثل في تحديد نوع المستفيد والغرض من القرض، وتحديد الحالة الاجتماعية، وإدخال عدد أفراد الأسرة، ثم إدخال هوية أحد التابعين، ثم تعبئة بيانات العنوان والمهنة، وإدخال بيانات الحساب البنكي آيبان، ثم التأشير في مربع التعهد والضغط على “حفظ”.

وفي حال كنت عاطلاً أو غير موظف، فيجب تعبئة بيانات الكفيل بشكل كامل وصحيح، ثم النقر على أيقونة “حفظ”، وسيظهر مبلغ التمويل، قم باختيار قيمة الأقساط الشهرية، والتأكد من مقدار مبلغ التمويل، ثم أنقر على حفظ، وسيظهر تنبيهاً يفيد بضرورة التواصل مع الكفيل لتأكيد الكفالة عبر بوابة التقديم الإلكترونية،وبذلك يكون طالب الاقتراض قد انتهى من تقديم قرض الأسرة نفاذ إلكترونياً.

بنك التنمية الاجتماعية تمويل الأسرة

يمنح البنك تمويلاته للمستفيدين المنطبق عليهم شروط التمويل حسب البرنامج أو المنتج المتقدمين عليه بدون فائدة، وهذا يعني أنه في حال الحصول على تمويلاً تبلغ قيمته 70 ألف ريال على سبيل المثال، فسيتم سداد هذا المبلغ فقط بدون أي زيادة تحت أي مسمى، ويتم توزيع المبلغ المستحق على أقساط متساوية يتم سدادهم على 60 شهر.

وقد تم التأكيد على ضرورة ألا تزيد التزامات طالب الاقتراض على نسبة 33% سواءً للموظف الحكومي أو الكفيل أو الأرملة والمطلقة والمهجورة التي تتجاوز سن الـ30 عام، ويتجاوز أصغر الأبناء لديها عام واحد، وقد أوجب البنك على المتقدم ألا يقل عدد أفراد أسرته عن فردين، وأن يقل نصيب كل فرد من الأفراد عن 3000 ريال من الدخل الشهري لرب الأسرة.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply