يتساءل عن معاني رموز نتائج الأهلية في حساب المواطن الكثير من المواطنين الذين صدرت نتائج الأهلية الخاصة بهم على هيئة أرقام ، حيث صدرت اليوم نتائج الأهلية لدفع شهر مارس، وجاءت النتائج على هيئة أرقام فما معني رموز نتائج الأهلية في حساب المواطن التي واجهت المستفيدين ويحتاجون من البرنامج تفسير لهذه الأرقام ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم تفسير هذه الأرقام حساب المواطن والتي سنتعرف عليه تفصيلا فينما يلي فتابعونا فضلا.

رموز نتائج الأهلية في حساب المواطن

ظهرت اليوم الثلاثاء 21 فبراير نتائج أهلية الاستحقاق لدفعة شهر مارس، وواجه بعض المستفيدين وجود أرقام في نتائج الأهلية ويجهل المستفيدين معني الرموز  في حساب المواطن لذلك توجه الكثير منهم للاستفسار عنها عبر خدمة المستفيدين في البرنامج والتي جاء ردها كما يلي:

  • منعى الرمز 1010 أن المواطن قام بتقديم مستندات منتهية أو مرفوضة وبالتالي عليه تحديث المستندات وإدخالها بشكل صحيح.
  • الرمز 1016 يعني أن المواطن قدم مستندات غير مكتملة ولم يتم توفير المستندات المطلوبة،  وفي هذه الحالة يجب التوجه لأيقونة إدارة الملفات ويستكمل الأوراق الناقصة.
  • معني الرمز 1006 يخص المتقدم المتزوج ولم يقم بإرفاق مستندات زوجته كتابع في بيانات التابعين، وعلى المتقدم التوجه إلى حسابه في بوابة حساب المواطن وإضافة الزوجة كتابع في قائمة التابعين.
  • أما الرمز 1001 يدل على وجود خطأ في البيانات المسجلة وعلى المتقدم إعادة تسجيل البيانات الصحيحة التي تتوافق مع بينات الأحوال المدنية.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق

يتساءل الكثير من الراغبين في التسجيل للاستفادة من دعم حساب المواطن عن الفرق بين الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن وقد كشف البرنامج عن الفرق بينهما والذي جاء على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply