خلال هذه الفترة ، يتساءل الجميع عن الإجازة الممتدة القادمة للطلاب ، وقد قدمت وزارة التربية والتعليم كافة البيانات المتعلقة بتلك الإجازات التي يأخذها الطلاب ، بما في ذلك الإجازات الممتدة التي بدأت منذ اعتماد الفصول الثلاثة ، والفصل الثاني هنا خلال هذا العام تتكون من إجازتين ، إحداهما في شهر ديسمبر والأخرى في شهر فبراير ، وبسبب العديد من الأسئلة حول ذلك ، سنشرح بالتفصيل موعد بدء إجازة يوم التأسيس.

متى تبدأ عطلة يوم التأسيس؟

انتهت الإجازات الممتدة في الفصل الثاني ، لكنهم سيحصلون على إجازة لمدة أربعة أيام ، وهي يوم التأسيس. لذلك تسمى الإجازة الممتدة ، لأنها خمس إجازات أكاديمية فقط ، واثنتان في الفصل الأول ، واثنتان في الفصل الثاني ، وواحدة في الفصل الثالث ، والأعياد الوطنية ، وهي إجازة اليوم التأسيسي والوطنية. اليوم وبعد ذلك الأعياد الدينية مثل عيد الفطر ، وهنا خلال الفصل الثاني تأتي إجازة يوم التأسيس في الأسبوع الثاني عشر.

قبل أيام من موعد الامتحانات النهائية ، حيث سيحصل الطلاب على هذه الإجازة للاستمتاع بالاحتفالات الخاصة لهذا اليوم كبقية القطاعات حسب ما حدده الملك سلمان ، الذي وافق على إجازة لمدة أربعة أيام منها اثنان. عن يوم التأسيس إجازة ويومين نهاية الأسبوع الجمعة والسبت ، وأعلن عن الاحتفال بهذا اليوم واعتباره عطلة رسمية تبدأ من يناير 2022.

متى تبدأ عطلة يوم التأسيس؟

الوقت المتبقي في الإجازة القادمة

ينتظر جميع الطلاب تلك الإجازات التي يكون لديهم فيها الوقت للقيام بكل الأشياء التي يريدونها دون الدراسة ، وخلال هذه الفترة يستمر الطلاب في الدراسة في الأسبوع السادس من الفصل الدراسي الثاني ، ويخوضون امتحانات منتصف الفصل الدراسي والسنة- العمل ، من أجل الحصول على الدرجات التي تساعدهم في العمل العام ، وفي 22 فبراير ، يحصل الطلاب على عطلة يوم التأسيس لمدة أربعة أيام من الأربعاء إلى السبت 25 فبراير.

أما الوقت المتبقي حتى يوم التأسيس فهو يوم ، ثم يعود الطلاب لأداء الامتحانات النهائية ، حيث سيكون لديهم يوم واحد فقط ، حيث تكون الامتحانات في السادس والعشرين من فبراير ، و بعد الانتهاء ، يحصلون على إجازة مدتها 10 أيام ، وهي الفترة الفاصلة بين Termin

Share.

Leave A Reply