أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن توفر رابط نظام نور لنتائج الطلاب 1444 بمجرد انتهاء الطلاب والطالبات من أداء الاختبارات الشفوية والعملية للمواد ذات الوجهين والمواد المحمولة ومواد التعلم الذاتي. في السنوات الأخيرة طورت تحولها الرقمي واعتمدت على الرقمنة لتقديم خدماتها للطلاب إلكترونيًا لتسهيل الأمر عليهم ، ونشرح لكم الآن جميع الخطوات اللازمة للاستعلام عنها نتائج نظام نور للطلاب للفصل الدراسي الثاني برقم الهوية إلكترونيًا في إطار اهتمامنا بالعملية التعليمية.

رابط نظام نور لنتائج الطلاب 1444

يمكن لطلابنا وطالباتنا الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا برقم الهوية من خلال نظام نور باتباع خطوات بسيطة نوضحها لكم على النحو التالي:

  • أولا عليك تسجيل الدخول الموقع الرسمي لنظام نور على شبكة الانترنت.
  • ثانيًا ، يجب عليك تسجيل الدخول بحسابك على الموقع.
  • ثالثًا الضغط على أيقونة نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني.
  • ثالثًا ، أدخل جميع البيانات المطلوبة ، مثل رقم الهوية.
  • رابعًا ، اضغط على كلمة query.
  • خامسًا وأخيرًا ، انتظر بضع ثوانٍ حتى تظهر جميع تفاصيل النتيجة.

نتائج نظام نور

أنهى طلاب وطالبات اليوم الثلاثاء أداء الامتحان الشفوي والعملي. أوشك الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء بعد اقتراب موعد الاختبارات النهائية مطلع الأسبوع المقبل. الجدير بالذكر أن الامتحانات النهائية ستبدأ يوم 6 شعبان 1444 هـ الموافق 26 فبراير 2023 م ، ويوجد موعدان مختلفان لأداء الاختبارات. بالنسبة للبنين والبنات ، تبدأ امتحانات الأولاد الساعة 07:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة ، بينما تبدأ اختبارات البنات في تمام الساعة السابعة صباحًا.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات النهائية ، ومن المقرر أن تبدأ في 10 شعبان الموافق 2 مارس ، وتنتهي في 20 شعبان الموافق 12 مارس ، بحيث يبدأ الفصل الثالث في 13 مارس. ، 2023. جدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية بذلت جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة في مجال الاعتماد على التكنولوجيا والتكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات الطلابية وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 م.

Share.

Leave A Reply