.تم إصدار تعميم جديد من خلال وزارة التعليم بتحديد مواعيد اختبارات الفترة الأولى والثانية للفصل الدراسي الثالث والذي اعتمدت به نظام الحضور حتى في شهر رمضان المبارك، وتعمل الوزارة على توفير كافة الإمكانيات للطلبة من أجل التحصيل والدرس لذلك وفرت منصة مدرستي بجانب الحضور في المدارس لتكون البديل لاي من الظروف التي تواجه الطلبة، وعليه فإن اختبارات الفترات في الفصل الدراسي الثالث سوف تكون بنظام الحضور وسوف نتعرف على المواعيد في المقال التالي.

التعليم تحدد مواعيد اختبارات الفترة الأولى والثانية

  • أعلنت وزارة التعليم من خلال تعميم تم إرساله لكافة المدارس الأهلية والحكومية عن مواعيد اختبار الفترة الاولى والفترة الثانية في الفصل الدراسي الثالث.
  • يبدأ اختبار الفترة الأولى في الفصل الدراسي الثالث من يوم الأحد الموافق السادس عشر(16) من شهر رمضان الحالي والموافق يوم السابع عشر من شهر أبريل 2022.
  • تبدا اختبارات الفترة الثانية من الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر شعبان 1443هـ.

جدول اختبارات الفترة الأولى

بدأت المديريات التعليمية في وضع جداول اختبارات الفترة الأولى التي تبدأ يوم السادس عشر من شهر رمضان. ويتم التاكيد على أن الاختبارات تتم بنظام الحضور. وتؤكد المديريات على الطلبة بعد التغيب إلا من خلال تقرير طبي. وتقوم الوزارة بتعميم يشمل التعاليم المختلفة التي يتم العمل بها في فترات الاختبارات وبما يتناسب مع المديريات التعليمية. وقد تم تحديد مواعيد الحضور في المدارس في شهر رمضان والتي تبدأ في بعض المديريات من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحاً. ويكون زمن الحصة 35 دقيقة.

التعليم تحديد مواعيد اختبارات الفترة الأولى والثانية للفصل الدراسي الثالث 1443هـ
التعليم تحديد مواعيد اختبارات الفترة الأولى والثانية للفصل الدراسي الثالث 1443هـ

الأجازات في الفصل الدراسي الثالث

يحصل الطلبة على أجازات في الفصل الدراسي الثالث تبدا بأجازة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك. وينتهي الطلبة من اختبارات الفترة الأولى لتبدأ أجازة عيد الفطر بداية من الرابع والعشرين من شهر رمضان. وتستمر حتى السابع من شهر شوال1443هـ. ثم يعود الطلبة إلى الدراسة ويحصل القطاع على أجازة مطولة في الرابع والعشرين من شهر شوال ويليها اختبارات الفترة الثانية في الثامن والعشرين من شهر شوال 1443هـ. ثم يحثل الطلبة على أجازة مطولة ثانية في منتصف شهر ذي القعدة، ثم تكون أجازة نهاية العام في الثلاثين من شهر يونيو 2022. الأول من شهر ذي الحجة 1443هـ.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply