|

ذكرت وسائل إعلام محلية وشهود أن مسلحا أطلق النار في بلدة صغيرة بولاية مسيسيبي الأميركية أمس الجمعة؛ مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص في 4 أماكن، قبل أن يعتقل.

وقالت الشرطة إن رجلا قيد الاحتجاز حاليا أطلق النار على شخص بمتجر في بلدة أركابوتلا الصغيرة شمالي الولاية وأرداه، قبل أن يقصد منزلا قريبا ويقتل امرأة أيضا داخله، ثم قاد سيارته بعد ذلك إلى منزل آخر يُعتقد أنه مقر إقامته، حيث أجهز على شخصين آخرين بطلقات نارية.

ولاحقا، طاردت الشرطة مطلق النار الذي لجأ إلى منزل آخر حيث ألقي القبض عليه، وأشارت قناة “ريغ” إلى أنه تم العثور على جثتين لشخصين آخرين في هذا الموقع.

وقالت الشرطة إن نائب رئيس البلدية رصد سيارة تتناسب مع وصف سيارة المشتبه فيه وحاول إيقافها، ولكن قائدها استمر في طريقه، وتمت مطاردته إلى أن اعتقل في أحد المنازل.

وحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن أركابوتلا تقع شمال ولاية مسيسيبي، وهي موطن لـ 285 شخصا، وفقًا لتعداد 2020.

تصرف فردي

وأوضح حاكم ولاية مسيسيبي تيت ريفز -في تغريدة على تويتر- أن السلطات اعتقلت رجلا يعتقد أنه تصرف بمفرده ولم يعرف بعد الدافع وراء ما قام به.

وأغلقت الشرطة مدرسة ابتدائية في بلدة كولد ووتر القريبة عندما كانت تطارد المشتبه فيه، وفقا لحسابها على فيسبوك.

وقال مكتب المأمور إن المشتبه فيه يدعى ريتشارد ديل كرام (52 عامًا)، ووجهت إليه تهمة القتل العمد.

بايدن يعلق

وتعليقا على الحادث، قال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء أمس الجمعة “كفى”. مشيرا إلى أنه خلال 48 يومًا في 2023 “شهدت أمتنا 73 حادث إطلاق نار على الأقل”.

وأضاف بايدن أن “الأفكار والصلوات ليست كافية، وعنف السلاح وباء”، مؤكدا أنه “على الكونغرس أن يتحرك الآن”.

وكان جو بايدن قال الثلاثاء الماضي بعد إطلاق نار في حرم جامعة ولاية ميشيغان “كفى”.

ورغم التقدم البطيء في تشريعات مراقبة الأسلحة، دعا بايدن الكونغرس من دون جدوى إلى إعادة الحظر الذي كان مطبقا بين 1994 و2004 على مستوى البلاد على البنادق الهجومية.

لكن الرئيس الديمقراطي يواجه الجمهوريين الذين يدافعون عن الحق الدستوري في حيازة السلاح، ويتمتعون بأغلبية ضئيلة في مجلس النواب منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

ويأتي هذا الحادث الدامي بعد أيام قليلة من قيام رجل بمهاجمة حرم جامعي في ولاية ميشيغان الشمالية، حيث أقدم على قتل 3 أشخاص من دون أن يتم الكشف عن دوافعه.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply