أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، أنه سيكون هناك تعليق للدراسة الأسبوع المقبل في جميع المدارس والجامعات لمدة أربعة أيام متتالية تشمل مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي ، فيما أتت جميع الجامعات إلى تشمل الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة وكذلك مراكز التدريب الفني والمهني ، وقد جاء هذا الإيقاف حسب التقويم الأكاديمي المعتمد من الوزارة بالتواريخ الهجرية والميلادية من قبل ، وفي السطور التالية نعرض لكم مواعيد الإيقاف .

تعليق الدراسة في المدارس والجامعات

وأكدت الوزارة أن الإجازة الممتدة القادمة ستكون الأسبوع المقبل والتي توافق يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير 2023 ، وأيضاً أن يومي الجمعة والسبت هما إجازة رسمية في جميع المراحل الدراسية الموكلة إليهما داخل المملكة العربية السعودية. حيث جاءت هذه الإجازة بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس الذي أعلنه خادم. الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، خادم الحرمين الشريفين ، والإجازة هي أيضا في جميع أنحاء المملكة ، بما في ذلك القطاع الخاص والحكومي والمدارس والجامعات.

وزارة التربية والتعليم تبشر الطلاب بتعليق حضور الدراسة لمدة أربعة أيام متتالية

عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية

لم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية ، حيث أكدت وزارة الموارد البشرية أنه في حالة مخالفة هذا القرار ، سيتم فرض غرامة قدرها 5000 ريال سعودي على جميع الشركات والقطاعات المخالفة لهذا القرار ، وأما بالنسبة للعودة إلى العمل مرة أخرى ، فهي متوافقة مع التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 26 فبراير 2023 ، وبعد ذلك اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، ثم العطلة.

الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

يشار إلى أن الاحتفال بيوم التأسيس داخل المملكة العربية السعودية يعد من أهم الأيام التي يحتفل بها جميع المواطنين في مختلف أنحاء المملكة ، كونه من الاحتفالات الوطنية الموكلة إليها ، وهو يجلب تعود ذكريات تأسيس المملكة إلى الملك الأول الذي كان حاميها ، والتي تقام فيها العديد من الندوات التعليمية. الأمر الذي يسلط الضوء على أهمية هذا اليوم وكيف كانت المملكة في العصور القديمة حتى وصلت إلى يومنا هذا الذي يفتخر به العالم العربي والغربي.

Share.

Leave A Reply