تزامنا مع اقتراب موعد انتهاء شهر رجب، وحلول شهر شعبان يتساءل الكثيرين كم باقي على رمضان 2023؟ وما هو اليوم المحدد لاستطلاع هلال رمضان هذا العام وبحسب دار الإفتاء المصرية التي تحدد يوم استطلاع بداية الشهر الكريم فلكيا ويتم من خلال هذا الاستطلاع معرفة كم باقي على رمضان2023 الذي يتنظره المسلمون بكل الحب فهو شهر تكثر فيه العمال الصالحة ومن خلال تقنية العد التنازلي ستضح موعد بداية شهر رمضان لهذا العام.

كم باقي على رمضان2023؟

من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان بعد غروب الشمس، وذلك لمراقبة الهلال و معرفة كم باقي على رمضان2023؟ وهل اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان أم أول أيام شهر رمضان ومن المتوقع أن يكون أول يوم في رمضان ميلاديا هو يوم 23 مارس 2023 أي أنه لم يتبقى على حلول الشهر الكريم سوى 37 يوما من تاريخ اليوم ويتم إعلان بداية شهر رمضان 1444هجريا.

غرة شهر شعبان

شهر شعبان هو الشهر الذي يأتي بعد شهر رجب وقبل شهر رمضان، وتأتي غرة شهر شعبان هذا العام يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023،  ونذكر من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في شعبان، وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال “قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان ، فقال : ” ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه ، بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم ” رواه النسائي.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply