أكد نائب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة محمد رشاد القرني ، أن سعر كيلو الدجاج في السوق ارتفع بمقدار خمسة جنيهات عن الأسبوع الماضي ، ليصبح 90 جنيها للكيلو ، وسعر الكيلوجرام الواحد. يتراوح سعر الكيلو المبرد من 110 إلى 115 جنيهاً ، وبسبب الارتفاع المستمر ، لا يستطيع الكثير من الناس شراء الدواجن ، فبعد أن كان هو الغذاء الرئيسي على مائدة الأسرة المصرية ، أصبح من الصعب الوصول إليه بالنسبة لمعظم المصريين ، وذلك من خلال نقدم لكم في موقعنا 7 أغذية غنية بالفوائد الصحية ، والتي تقدمها لعائلتك ، وكلنا نقاطع الدجاج.

وجبات صحية مفيدة وغنية بالفوائد الصحية

1- مكرونة بالتونة والفلفل الملون

من المعروف أن التونة غنية بأحماض أوميغا 3 المهمة لصحة خلايا الدماغ ، وإذا أمكن ، يمكن استبعاد التونة المحفوظة وصنعها في المنزل ، والتي سنقدمها لك من خلال موقعنا الحصري ، ويمكنك تحضير طبق صحي من المكرونة المسلوقة وأضف إليها شرائح التونة والفلفل الملون وتقديم طبق غني بالفوائد الصحية التي تقوي مناعة الجسم.

2- شوربة عدس مع سلطة

يساهم حساء العدس في حماية الجسم من السمنة وأمراض القلب والسكري والتحكم في ضغط الدم بالإضافة إلى تزويد الجسم بالطاقة. لذلك يجب تناول حساء العدس مع سلطة الخضار كوجبة أساسية للغداء أو العشاء.

3- سمك مشوي أو في الفرن

السمك المشوي من أكثر الوجبات المغذية وأفضل الخيارات الصحية. إنها وجبة صحية لجميع أعضاء الجسم ، من الدهون والبروتينات الصحية ، وغنية بأوميغا 3 وأوميغا 6.

4- أرز بالخضار والفطر

يمكن تحضير طبق الأرز بالخضروات المطهوة على البخار ، مع إضافة الفطر لأنه بروتين ، ويحتوي الطبق على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين د والألياف والفوسفور وحمض الفوليك ، ويفيد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

5- برجر نباتي

يمكن تحضير البرغر النباتي من الحمص المطحون والبطاطا والجزر ودقيق الصويا. تُشكّل العجينة على شكل أقراص وتُخبز في الفرن. تحضير الكرز وحلقات الطماطم والبصل والخس وشرائح الجبن. اصنع أفضل سندويشات البرجر ، تقدم مع صلصة البصل المكرمل ، المايونيز ، أو صوص الجبن.

6- بيض بالخضار والزيتون

في حالة مقاطعة الدجاج ، يمكن تحضير طبق بيض الأومليت وإضافة حلقات الزيتون وشرائح الفلفل الأخضر إليه. يتم تقديم طبق البيض مع الخضار إلى جانب الخبز المقرمش والجبن.

7- بيتزا بالخضار والجبن

يحب الكثير من الناس البيتزا ، فهي غنية بالعناصر الغذائية حسب الحشوة المضافة إليها ، لذلك يجب تحضير مجموعة من الخضار مثل الطماطم والفلفل والزيتون وأنواع الجبن المختلفة ، ونقدم أفضل بيتزا في في المنزل بكل سهولة ، ويتم تقديمه جنبًا إلى جنب مع الصلصة المفضلة لديك والكاتشب.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply