هل ترغب في تعليم أطفالك دروسًا قيمة في وقت قصير؟ هل تبحثين عن قصص أطفال قصيرة ومفيدة للغاية بالصور التي تساعد على غرس القيم والأخلاق الإيجابية في نفوس أطفالك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا المقال لك! لقد جمعنا بعضًا من أفضل قصص الأطفال القصيرة والغنية بالمعلومات المثالية لتدريس دروس الحياة المهمة.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور

ويتبع أيضًا: قصص مفيدة للأطفال

قصة قصيرة جدا للأطفال

  • ذات مرة كان هناك مزارع طيب القلب يعيش في قرية صغيرة. كان لديه طفلان ، ولد وفتاة ، كان يحبهما كثيرًا. ذات يوم ، سأله أطفاله عن حيوان أليف. وعدهم المزارع بواحدة ، لكنه كان مشغولًا جدًا بعمله لدرجة أنه نسيها.
  • قرر الأطفال ، الذين سُعدوا بامتلاك حيوان أليف ، أن يأخذوا الأمور بأيديهم. قرروا أن يجدوا واحدة لأنفسهم. بعد الكثير من البحث ، انتهى بهم الأمر بالعثور على جرو صغير وقرروا إعادته إلى المنزل دون علم والدهم.
  • عندما عاد المزارع من العمل ، تفاجأ برؤية الجرو ولكنه فخور أيضًا بأطفاله لأخذ زمام المبادرة والعثور على حيوانهم الأليف. وسرعان ما غفر لهم ورحب بالجرو في عائلتهم.
  • أحب المزارع وأطفاله الجرو وأطلقوا عليه اسم لاكي. كان لاكي مخلصًا ومطيعًا للغاية وكان الأطفال في المزرعة يتطلعون دائمًا إلى العودة إلى المنزل من المدرسة.
  • أصبح Lucky عضوًا محبوبًا جدًا في العائلة وكان دائمًا سعيدًا بوجود شخص يلعب معه ، دائمًا هناك عندما يحتاجون إلى شخص يتحدثون إليه أو يحتاجون فقط إلى عناق. لن ينسى أطفال المزرعة أبدًا اليوم الذي دخل فيه لاكي حياتهم.

قصص صغيرة للأطفال قبل النوم

قصص صغيرة للأطفال قبل النوم
قصص صغيرة للأطفال قبل النوم

إليكم أفضل مجموعة من قصص الأطفال القصيرة والغنية بالمعلومات بالصور. من خلال مشاركة هذه القصص مع الأطفال ، يمكن للوالدين المساعدة في إنشاء أساس متين للقيم الأخلاقية ودروس الحياة التي ستبقى معهم لسنوات قادمة.

1. الذئب والحرية:

  • ذات مرة كان هناك ذئب عاش في أعماق غابات الأرض. كان متوحشًا وحرًا ، وكان يتجول في الغابة بلا حدود أو قيود. كان ملكًا على مملكته ، وخافته جميع الكائنات من حوله.
  • في أحد الأيام ، لاحظ الذئب شيئًا غريبًا في الغابة – جاءت مجموعة من الصيادين من بعده. كان خائفا لكنه تمكن من الفرار.
  • أثناء ترشحه ، أدرك أن الحرية كانت شيئًا كان يعتبره أمرًا مفروغًا منه طوال تلك السنوات. أقسم ألا ينسى أهمية الحرية وأقسم على حمايتها بكل قوته.

2- القرد والسلحفاة:

  • ذات مرة كان هناك قرد يعيش في أرض بعيدة. كان دائمًا فضوليًا ويحب استكشاف الغابة. في أحد الأيام ، أثناء الاستكشاف ، لاحظ سلحفاة كبيرة في بركة قريبة.
  • تم القبض على السلاحف من قبل الصيادين ، لكنهم تمكنوا من الفرار قبل أن يتمكنوا من اصطحابه بعيدًا.
  • شعر القرد بالأسف على السلحفاة ، لذلك قرر مساعدتها بإعادتها إلى البركة. شكرت السلحفاة القرد على مساعدته ونصحته أن يفكر دائمًا قبل أن يتصرف.
  • منذ ذلك الحين ، تذكر القرد نصيحة السلحفاة وتأكد من عدم التصرف باندفاع.

تابع أيضًا: القصص القصيرة للنوم

قصة أطفال مكتوبة قصيرة جدًا

  1. الوردة المتعجرفة: تحكي هذه القصة عن وردة جميلة تعتقد أنها أفضل من الورود الأخرى في الحديقة وتظهر جمالها دائمًا. ذات يوم تأتي عاصفة وتنحني الورود الأخرى في الحديقة وتقبل العاصفة ، لكن الوردة المتغطرسة تقف وترفض قبولها. فخرها هو سقوطها عندما اقتلعتها الريح من جذورها وألقاها بعيدًا. المغزى من القصة هو أن الكبرياء يسبق السقوط.
  2. The Jungle Lion King and the Little Mouse: تحكي هذه القصة قصة فأر شجاع وجد نفسه في مملكة أسد عظيم. امتلك الفأر الشجاعة للوقوف في وجه الأسد وأصبح في النهاية أصدقاء. المغزى من القصة هو أن الشجاعة والتصميم يمكن أن يؤديا إلى النجاح.
  3. The Carrot Thief: تحكي هذه القصة قصة أرنب صغير يسرق جزرًا من حديقة مزارع ويهرب معهم حتى يتم القبض عليه ذات يوم. المغزى من القصة هو أنه لا يجب أن تكون جشعًا ، لأن ذلك قد يؤدي إلى المتاعب.
  4. البطة القبيحة: تحكي هذه القصة الكلاسيكية عن بطة قبيحة يضايقها جميع البط الآخر في البركة. في النهاية يجد مكانه في العالم عندما يكتشف أنه في الواقع بجعة. المغزى من هذه القصة هو أن الجمال ليس كل شيء ولا يجب أن تخجل أبدًا من الاختلاف لأنها من أجمل القصص القصيرة المفيدة للأطفال بالصور.

حكايات للأطفال مكتوبة عام 2021

"<marque de yoast

  • ذات مرة كان هناك مزارع ماكر ومخادع يمتلك قطعة أرض كبيرة يزرعها. كما أنه يعتقد جيدًا أنه يحتوي على سر كبير. ذات يوم قرر المزارع فحص البئر واكتشاف محتوياتها.
  • لذلك جمع فريقًا من المغامرين الشجعان وذهب لاستكشاف أعماق البئر ، بعد نزولهم من العمود المظلم الرطب ، وجدوا أخيرًا بابًا قديمًا صدئًا.
  • فتح المزارع الباب ببطء وقفزوا جميعًا مندهشين عندما رأوا مملكة سحرية بها نوافير متلألئة وأزهار ملونة ومجموعة من المخلوقات الغريبة. اكتشف المزارع وفريقه سر البئر: كانت بابًا لعالم آخر!
  • شرع المزارعون والمغامرين في استكشاف هذا العالم الجديد ووجدوا العديد من الأشياء المدهشة ، بما في ذلك اللفائف الغامضة والأحجار الكريمة النادرة والأسلحة القوية.
  • بعد جمع كل هذه الكنوز ، عادوا إلى عالمهم الخاص وأصبح المزارع ثريًا جدًا. لكنه لم ينس أبدًا العالم السحري داخل البئر وأبقى سره آمنًا لسنوات عديدة.
  • تعلمنا هذه القصة أن هناك العديد من العجائب التي يجب اكتشافها إذا تجرأنا على المجازفة واستكشاف المجهول. كما تؤكد على أهمية حماية الأسرار واحترام خصوصية الآخرين.

أيضا للمتابعة: قصص واقعية

من أفضل قصص الأطفال الحديثة؟ لتشجيع الأطفال على القراءة ، يعد تعريفهم بقصص شيقة أمرًا ضروريًا. واحدة من أفضل مجموعات قصص الأطفال الحديثة المتوفرة هي The Best 365 Tales for Children ، والتي تحتوي على 365 قصة شيقة ومثيرة للأطفال.
ما هي أفضل قصص ما قبل النوم للأطفال؟ أشهر وأفضل قصص ما قبل النوم للأطفال هي “حكاية الذئب عن الحرية” و “القرد والسلحفاة” و “لماذا عاش الأرنب” و “الأرنب والسلحفاة و” الثعلب الماكر “. و “الأسد والفأر” و “شبكة شارلوت”.
  1. الكلب الجشع: من أفضل القصص القصيرة والمفيدة للأطفال بالصور هي قصة الكلب الجشع ، وهو كلب جائع للغاية لدرجة أنه سيفعل أي شيء للحصول على الطعام. يتعلم الدرس القائل بأن الجشع ليس جيدًا وأنه من الأفضل أحيانًا أن تكتفي بما لديك.
  2. الذئب والحرية: قصة ذئب محاصر في قفص يتعلم تقدير حريته عندما يهرب أخيرًا.
  3. القرد والسلحفاة: قصة قرد وسلحفاة أصبحا أصدقاء ويعملان معًا لمساعدة بعضهما البعض في الخروج من المواقف الصعبة.
  4. The Rabbit and the Hat: قصة أرنب يجد قبعة يمكن أن تجعله غير مرئي ، لكنه سرعان ما يتعلم أن قوة الاختفاء ليست كل شيء.
  5. بياض الثلج والأقزام السبعة: قصة كلاسيكية عن فتاة صغيرة وأصدقائها الأقزام السبعة وملكة شريرة تريد إنهاء حياة بياض الثلج.
  6. جاك وشجرة الفاصولياء: قصة صبي يستبدل بقرة بقرة سحرية تتحول إلى شجرة ضخمة تؤدي إلى قلعة عملاقة في الغيوم.
  7. البطة القبيحة: قصة البطة التي تختلف عن بقية أفراد عائلتها ، لكنها في النهاية تتعلم كيف تجد جمالها وقيمتها.
  8. ذات الرداء الأحمر: قصة فتاة صغيرة حذرتها جدتها من الابتعاد عن الذئب الضخم الشرير ، لكنها تجاهلت نصيحته.

في الختام ، تعتبر قصص الأطفال القصيرة جدًا والمفيدة بالصور طريقة رائعة لتثقيف عقول الأطفال وغرس دروس قيمة. غالبًا ما تحتوي على شخصيات يمكن للأطفال الارتباط بها وعادة ما يكون من السهل تذكرها والارتباط بها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply