للحصول على بشرة صافية وخالية من المشاكل يجب التأكد من تنظيفها جيداً بالمكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة ، ويحتاج الجلد إلى زيادة دور الدورة الدموية لتجديد الخلايا وتقليل ظهورها. البثور وحب الشباب ، بينما يعد تقشير البشرة من أفضل الطرق للمساعدة في التنظيف العميق ، حيث أنه يعمل على تفتيح المسام وإزالة الجلد الميت والشوائب الملتصقة بالجلد ، وهناك عدة وصفات تساعد على تقشير البشرة بعناية فائقة.. :

طرق تنظيف البشرة

يجب خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها على الجلد عن طريق الفرك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم شطف الجلد بالماء الفاتر ووضع طبقة من الكريم المرطب..

القهوة مكون طبيعي يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها. يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من البن المطحون مع بضع قطرات من زيت الزيتون وخلطها ووضعها على الجلد وتدليكها بحركة دائرية لعدة دقائق. اغسل الجلد بالماء الفاتر..

للحصول على بشرة نظيفة ، يمكنك اللجوء إلى التقشير بدقيق الشوفان ، ومزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الساخن وتركه يبرد ، وتدليك البشرة بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم غسل الجلد بالماء الدافئ..

بخار لتنظيف البشرة

يعد البخار من أكثر الطرق فعالية للتطهير العميق للبشرة ويساعد على إزالة جميع الشوائب والجلد الميت ، حيث ينظف البشرة من الداخل ويساعد على فتح المسام.

  • قبل استخدام البخار ، يجب تنظيف وجهك وتسخين الماء في وعاء.
  • يتم إخراج الماء من النار ، وتوجيه الوجه إلى الإناء ، وتغطى الرأس بمنشفة لمنع البخار من الهروب ، وعليك الاستمرار لمدة 10 دقائق..
  • بعد الانتهاء من التبخير ، يمكنك تجفيف بشرتك بلطف ووضع التونر أو المرطب.
  • يمكنك تكرار التبخير لتنظيف البشرة مرة في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

استخدم لوشن للبشرة

يجب اختيار أفضل نوع لوشن البشرة المناسب للبشرة الدهنية أو الجافة أو العادية ، ثم دهنه على البشرة بتدليك لطيف لمدة 5 دقائق ، ثم اغسل الجلد بماء فاتر واتركه حتى يجف بمنشفة ناعمة..

يمكن استخدام المنتج مرتين في الأسبوع حيث يساعد على تنظيف البشرة جيداً والقضاء على المشاكل التي تصيبها. بعد استخدام المنتج ، يجب وضع نوع من المرطب..

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply