انتقد الناقد السينمائي مالك خوري الفنان محمد رمضان الذي تم تكريمه في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم الاثنين 6 فبراير 2023.

نقد مالك خوري لمحمد رمضان بعد تكريمه في مهرجان الأقصر السينمائي

كتب الناقد مالك خوري على صفحته الشخصية على فيسبوك: “الصعود إلى الهاوية في مهرجان الأقصر السينمائي … لست معتادًا على إطراء أصدقائي وإغراءهم … لذلك أقدم هذا النقد الذي أراه ضمانة. . من منطلق حبي للمهرجان واحترامي لمنظميه “.

وقال مالك خوري: “ما يمكن أن يكون أكثر خطورة وألمًا من كلام محمد رمضان النرجسي والعبثي والمسيء للحضارة المصرية ، وفي تلك المدينة ذات التراث المصري القديم ، هو خيار يجب تكريمه. من قبل إدارة المهرجان نفسها.

محمد رمضان

مالك خوري: محمد رمضان ممثل بأقل من قدرات التمثيل والغناء العادية.

وأضاف الناقد خوري: “رمضان يمثله مواهب تمثيلية وغنائية أقل من المعتاد ، ويعتمد على استراتيجيات تسويقية متطورة ، خاصة المعروفة دوليًا ، وأدوات ووسائل لصدمة الجمهور بحركات وأزياء وتعبيرات عبثية واستفزازية. تأثير فني جاد بخلاف تبسيط الفهم الفني الجماعي ، لكن الأمر كله يتعلق بتفضيلات رمضان الشخصية.

مالك خوري عن تكريم محمد رمضان: “الشعب يريده”.

وتابع مالك خوري: “عندما يتعلق الأمر بالشعبوية التي تلهث وتراجع تقدير الفنانين في مهرجان نحترمه ولدينا تاريخ طويل في الترويج لأفضل ما تقدمه مصر وأفريقيا من حيث الإبداع السينمائي ، فإنه يقع ضمن عنوان الإخفاقات الفنية والتنظيمية الكبيرة “.

وتابع خوري: “لذا فأنا أتبع نفس المنطق الذي يريده الجمهور. لا يمكن أن يكون هذا هو السبيل لحل مشاكل المهرجان ، أيها الأصدقاء “.

تكريم محمد رمضان

تكريم محمد رمضان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كرم مهرجان الأقصر السينمائي الأفريقي النجم محمد رمضان في دورته الثانية عشرة ، أمس الاثنين 6 فبراير 2023 ، وتسلم تكريمه من الفنان الكبير محمود حميدة.

بدأت الدورة الحالية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم 4 فبراير 2023 وستستمر حتى 9 فبراير 2023. ويترأس المهرجان كاتب السيناريو سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني والرئيس الفخري للسيناريو. الفنان محمود حميدة.

الناقد مالك خوري

من هو الناقد مالك خوري؟

مالك خوري ناقد سينمائي لبناني ومدير حالي لقسم الثقافات المرئية في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

يدرس مالك خوري نظرية الفيلم وتحليله للأفلام العربية ونشر عدة أعمال منها كتاب عن سينما يوسف شاهين.

اقرأ أيضًا:

والدي الروحي .. محمد رمضان يهدي شرفه في “الأقصر للسينما الأفريقية” لهذا النجم العالمي

محمد رمضان يحتفل بترشيح تكريم لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية | صورة

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply