تقدم الإدارة العامة للمرور المصرية العديد من الخدمات من أجل رفع كفاءة الخدمات المرورية بشكل مستمر من خلال تطوير الطرق ، وتوفير مواقع إلكترونية للتعرف على المخالفات المرورية ، ودفعها إلكترونيًا ، وهذا من شأنه توفير الوقت للمواطنين وتسهيل عملية الاستخراج. من المخالفات المرورية ، ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم البطاقة أو رقم اللوحة. فيما يلي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.

كيف اعرف المخالفات المرورية؟

يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة برخصة القيادة أو السيارة ويتم الاستعلام من خلال موقع النيابة العامة الذي يوفر للمواطنين مجموعة متنوعة من الخدمات المرورية ومنها خدمة متابعة الطلبات المرورية وخدمة الاستعلام عنها. المخالفات المرورية ، ودفع المخالفات المرورية ، ومتابعة الطلبات المرورية.

رابط موقع النيابة العامة ppo.gov.eg

هو موقع يزودك بمعلومات عن المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحة ، كما يمكنك الحصول على شهادة أو طباعة نموذج استفسار ولكن هذا يتطلب دفع قيمة الشهادة ، والدفع بالطريقة التي تناسبك ، سواء كانت فورية أو إلكترونية ، وتختلف قيمة المخالفات المرورية حسب المخالفة التي يتم تسجيلها ، فمثلاً يتم تسجيل عدم ارتداء حزام الأمان أو السرعة الزائدة عن طريق الرادار وتقدر بـ 300 جنيه ، في حين أن مخالفة وقوف السيارة تعتبر مخالفة أو مخالفة للصف الثاني تكون قيمة المخالفة 150 وهكذا فلكل مخالفة قيمة تختلف عن غيرها.

الاستفسار عن المخالفات المرورية باستخدام رقم لوحة الترخيص

يمكنك التعرف على المخالفات المرورية باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل هذا الرابط للاستعلام عن المخالفات المرورية.

  • ثم حدد (بيانات حركة المرور).
  • ثم اختر السؤال عن المخالفات المرورية لجميع مخالفات المركبات.
  • أدخل جميع معلومات السيارة المطلوبة.
  • اكتب رقم لوحة ترخيص السيارة ، ثم اكتب الأرقام ، ثم اكتب الأحرف.
  • انقر على القيمة الإجمالية لأيقونة المخالفات المرورية.
  • سيظهر قيمة المخالفات المرورية التي يتعين عليك دفعها.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply