الأكثر تميزا مراهم لآلام الظهر وهي كثيرة ومتنوعة وتختلف حسب المادة الفعالة التي يتكون منها المرهم ، وخصوصية هذه المراهم هي أنه يمكن لأي شخص استخدامها دون الحاجة إلى وصفة طبية أو استشارة طبية. نظرًا لأنها كلها موضعية وأن أعراضها وآثارها السلبية تكاد لا تذكر ، سنشرح في هذه المقالة أهم المراهم التي تساعد في تقليل الألم مع مؤشرات للاستخدام وفوائد كل منها.

ما هو أفضل مسكن لآلام الظهر؟ العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، مثل إيبوبروفين (أدفيل ، موترين آي بي) أو نابروكسين الصوديوم (أليف).
ما هو العلاج بالاعشاب لآلام الظهر؟ الزنجبيل والشاي الأخضر. لأنها تحتوي على مضادات الالتهاب ومسكنات الآلام ، فإن استخدامها يوميًا سيحقق نتائج.
ما هو علاج آلام أسفل الظهر عند النساء؟ العلاج الطبيعي والتدليك والحرارة والجليد والموجات فوق الصوتية وبعض التمارين وتنشيط الأعصاب الكهربائي.
متى تكون آلام الظهر خطيرة؟ Lorsque vous sentez que vous êtes incapable de vous tenir debout ou de marcher, en plus de l’incapacité de contrôler les selles, les mouvements de la vessie, la difficulté à uriner et une douleur soudaine et insupportable dans les jambes, le bas du dos أو الإثنان.

جدول العناوين

مراهم لآلام الظهر

مراهم لآلام الظهر

معظم مراهم لآلام الظهر وإذا لم يتم استخدامها كلها لتخفيف الألم الذي يشعر به الشخص في تلك المنطقة بسبب الالتهاب هناك ، وعندما تستمر ستجد نتيجة رائعة ، ولكن ينصح باستخدامها بوصفة طبية ، ومن بين هؤلاء المراهم:

مرهم فولتارين

وهو من أقوى المراهم التي يمكن استخدامها لتسكين الآلام في منطقة الظهر وكذلك لتقليل التورم إن وجد وعلاج الالتهاب الذي يحدث في المفاصل والعضلات بسبب هشاشة العظام.

مرهم كبخاخات

إنه مرهم أسفل الظهر مكوناته طبيعية لدرجة أنه يمكن للشخص تحضيره في المنزل. نظرًا لأنه يتكون من مسحوق الفلفل الحار الذي يضاف إليه الزيت المستخرج من جوز الهند ، تجدر الإشارة إلى أنه يستخدم في بعض الحالات التي تعاني من مشاكل في الظهر ، وخاصة التهاب المفاصل المتكرر ، وكذلك آلام فيبروميالغيا الناجحة.

عند وضعه على المنطقة المصابة ، يولد على الفور الحرارة ويرفع درجة حرارة المنطقة بسبب الفلفل الحار ، مما يؤدي إلى تخفيف الألم وتسكينه.

مرهم أرجواني

لا يستخدم فقط لتسكين الآلام في منطقة الظهر ، بل يستخدم أيضًا لتسكين الآلام الناتجة عن وجود التهاب في المفاصل والعضلات وفقرات العمود الفقري ، كما أنه يستخدم بشكل متكرر من قبل الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مستمر. ونتيجة للممارسة ، التعرض للإصابة.

يمكن استخدام هذا المرهم لتسكين الآلام الناتجة عن الكدمات والنتوءات ولكن تجدر الإشارة إلى أنه فعال في الحالات البسيطة وغير مفيد في الإصابات الخطيرة.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لآلام أسفل الظهر

فوائد المراهم لأسفل الظهر

المراهم المستخدمة في أسفل الظهر لها فوائد عديدة وتعتبر من أسباب الاختيار الأمثل في بعض الحالات من الناحية العلاجية ، وإليك أهم فوائد المراهم لآلام الظهر: –

  • يكون ظهور التأثير أسرع من حيث تسكين وتسكين الآلام ثم علاج المرض مقارنة بالأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ، ويكون تأثير المراهم أسرع من حيث ظهور المرض.
  • ومن المعروف أن مراهم آلام الظهر توضع على جلد المنطقة المصابة ثم يتم امتصاصها من خلال الجلد وتمر عبر الدم لتسكين الألم وتسكينه. .
  • من السهل التحكم فيه من حيث استخدامه على عضو أو جزء من الجسم دون الآخر ، ونفس الشيء صحيح من حيث الكمية ، وسبب هذه الخصوصية أنه يحتوي على قاعدة دهنية.

اقرأ أيضًا: أسباب آلام الظهر

الآثار الجانبية لمراهم أسفل الظهر

مراهم لآلام الظهر
مراهم لآلام الظهر

المراهم الموضعية كأي دواء ، مهما كانت طريقة تناول هذا الدواء ، فكما أن هناك مزايا ومزايا لذلك ، فهناك أيضًا عيوب ، لأن شيئًا يفوق حده ينقلب عليه ، ومن بين هذه السلبيات:

  • هناك احتمال كبير لحدوث رد فعل تحسسي على الجلد ، والذي يحدث عند استخدام مرهم أو منتج تعاني حالته من حساسية تجاه المادة الفعالة أو أي من مكونات المرهم.
  • في حالة دهن المرهم وأي نشاط أو حركة تؤدي إلى زيادة تعرق الجسم ، فإن هذا يترك للمريض مشكلتين: إما أن المرهم يفقد مفعوله بسبب التعرق ، أو يمتص الجلد أكثر وهو أمر غير جيد. للجميع.

أخيرًا ، عند استخدام مراهم لآلام الظهر النظر في تدليك جيد للمرهم على المنطقة المؤلمة في الظهر لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق للتأكد من امتصاص الجلد للكمية التي تم وضعها ، ويؤخذ في الاعتبار أن الكمية مناسبة لجلدك. الألم وضخامته قبل التطبيق وينصح باستشارة الطبيب للاطمئنان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply