في المملكة ، أصدرت وزارة التربية والتعليم تعاميم مهمة بشأن التعليمات أثناء وبعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني النهائية. التعليم العام أو التعليم المستمر لتحفيظ القرآن الكريم وإجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ابتداء من اليوم السادس من شعبان وتنتهي في اليوم العاشر من شعبان سنكتشف ما تم إنجازه. النتائج كل التفاصيل الخاصة بالطلاب موجودة هنا.

أهم التعليمات أثناء وبعد الامتحانات النهائية

نفذت الوزارة التعليم تم توزيعه على جميع المدارس ومديريات التربية وغيرها بإعلان جميع الشيكات الخاصة بفترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وأعلنت الوزارة لنا عن أهم التعليمات في فترة الامتحان.

  • يبدأ امتحان الفصل الدراسي الثاني النهائي في اليوم السادس من شعبان.
  • وتستمر حتى يوم الخميس العاشر من شهر شعبان ، ويكون موعد الامتحان لمراحل التعليم الابتدائي والثانوي والثانوي من الساعة 7:30 صباحاً.
  • تبدأ الامتحانات في 16.15 في مدارس التعليم العالي للبنات والساعة 18.30 في مدارس التعليم العالي للبنين.
  • في المدارس المسائية تبدأ الامتحانات الساعة 11:30 صباحاً ولا يتجاوز عدد الدروس مادتين في اليوم لجميع المراحل والأقسام.
  • في برنامج نور يتم احتساب موضوع لذوي الاحتياجات الخاصة ودرجة السلوك والمثابرة بعد التأكد من تنفيذ التعليمات.
  • يتم إدخال الدرجات ومواد التقييم المستمر والمواد الشفوية في نظام نور خلال العام ومطابقتها مع سجلات المعلم أثناء الامتحانات.

التعليمات أثناء الاختبارات

إنشاء مجالس إشرافية الامتحانات لمتابعة أعمال طلاب الصف الأول والثاني بالمدرسة الابتدائية وتعريفهم بمهاراتهم. كما يعمل على تصحيح ومراجعة ومتابعة ومراجعة درجات باقي الصفوف والمستويات التعليمية. خلال الامتحانات تصدر النتائج وكشوف الدرجات حسب الجدول الزمني المرفق. التواصل المباشر مع المكاتب وإدارات التفتيش في حالات الطوارئ.

إرشادات أثناء وبعد الاختبارات النهائية

تعليمات بعد الاختبارات

بعد الانتهاء الاختبارات في الفصل الثاني تراعي المدرسة حصر من لم يتقدم للامتحانات ومن أنهى الامتحانات ، كما تعد جداول امتحانات بديلة لمن لم يحضر امتحانات الفصل الثاني بعذر تقبله المدرسة . بالإضافة إلى إعداد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لنظام المتابعة حسب الجدول الزمني يتم إخطار الطلاب بهذه المواعيد ويتم إغلاق درجات الفصل الثاني فور الانتهاء من متابعة ومراجعة جميع الدرجات. . استلام النتائج وكشوف الدرجات بنهاية يوم العمل يوم الخميس العاشر من شعبان ،

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply