تعتقد الكثير من النساء أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى كريم للبشرة الدهنية ، سواء لترطيبها أو لأي شيء آخر ، وهذا اعتقاد خاطئ. لأنه من أكثر أنواع البشرة احتياجًا إلى الكريمات لتقليل إفراز الزيوت منه ، وأيضًا للتخفيف من بعض المشاكل التي يعاني منها هذا النوع من البشرة ، ومن خلال هذا المقال سنخبرك عن أفضل 6 مستحضرات طبية كريمات للبشرة الدهنية.

ما هو أفضل مرطب للبشرة الدهنية المعرضة للبثور؟ يوصي العديد من الأطباء باستخدام مرطب Pro-Active Green Tea Moisturizer لأنه غني بالعديد من الأعشاب ، وله طبقة خفيفة وغير دهنية ، وله خصائص مضادة للأكسدة ويلطف البشرة.
هل الفازلين مرطب للبشرة الدهنية؟ لا ، لأن الفازلين يحبس الرطوبة داخل البشرة بالإضافة إلى الزيوت والأوساخ ، مما يزيد الأمور سوءًا ، بالإضافة إلى ترك قوام دهني مزعج لكثير من أصحاب البشرة الدهنية.
هل الفازلين يغمق الوجه؟ نعم ، إذا تم تطبيقه خلال النهار ، فهو يتفاعل مع الخلايا الصباغية وينشطها ، مما يعمل على تغميق الوجه.
هل من الضروري ترطيب البشرة الدهنية؟ نعم؛ لأن المرطبات تهدئ البشرة الدهنية المتهيجة وتجذب الماء إليها.

جدول العناوين

كريم البشرة الدهنية

كريم البشرة الدهنية

فقط لأن الوجه ينتج الكثير من الزيت لا يعني أنه مرطب بدرجة كافية. وذلك لأن الغدد تفرز في الغالب زيوتًا أكثر من المعتاد للإشارة إلى جفافها ، كما أن استخدام بعض الكريمات من قبل النساء لإزالة حب الشباب يعمل على تجفيف البشرة ، لذلك سنسعى لتوفير أفضل كريم للبشرة الدهنية. مما يعطي قوة للجلد.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

أفضل 6 كريمات علاجية للبشرة الدهنية الحساسة

تشمل هذه القائمة كريم للبشرة الدهنية الكريمات الطبية التي يمكنك الحصول عليها من الصيدليات ومراكز التجميل المتخصصة ، وهذه الكريمات هي الآتي:

1- كريم السيراميد وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد

يعتبر هذا المنتج أفضل كريم للبشرة الدهنية حيث يساعد على ترطيب البشرة الدهنية الحساسة ويمنع ظهور حب الشباب ، حيث أنه يشكل طبقة عازلة تحمي البشرة من التعرض لأي ضرر ، كما يمكن استخدامه كواقي من الشمس. عند مغادرة المنزل.

2-كريم السكوالين والجلسرين

لا يحتوي هذا النوع من الكريم على عطر أو زيت في تركيبته ، لذا فهو يعطي مزيدًا من النعومة والترطيب للبشرة الدهنية الحساسة ، كما أنه يعمل كحاجز يحمي البشرة من أي عوامل خارجية ضارة تسبب التهيج.

3- كريم بحمض الهيالورونيك

وهو أفضل كريم للبشرة الدهنية لأنه يتحكم في إفراز الدهون ، حيث يخترق بين المسام حتى يصل إلى أعماق الجلد ويعمل على تقليل إفراز الدهون في الجلد.

4- كريم المورينجا والبابايا

يتم استخراجه من أنزيمات البابايا وكذلك المورينجا ، حيث يقشر التطبيق الخارجي للبشرة ، ولكن دون مبالغة ، مع الحرص على عدم تهيج الجلد ، لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية الحساسة.

5- الشاي الأخضر وكريم الصبار

من أهم خصائص الصبار أنه مضاد للالتهابات ، والشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة ، وهي مركبات فعالة تساعد على تبريد وترطيب البشرة ومنع ظهور أي مشكلة.

6- كريم الببتيد

قوام هذا الكريم خفيف جدا ، لذلك فهو يتغلغل بسهولة في مسام الجلد ، ليمنح البشرة النعومة. لا مثيل له ويساعد على مقاومة الزيوت ، ويمكن استخدامه أيضًا قبل المكياج للحصول على لمسة نهائية حريرية ومشرقة.

أفضل كريم طبيعي للبشرة الدهنية الحساسة

كريم البشرة الدهنية
كريم البشرة الدهنية

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك من خلالها الحصول على كريم للبشرة الحساسة بشكل طبيعي وبمكونات طبيعية ، ويجب عليك أولاً تجربته على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود تكتل. حساسية الجلد بعد تطبيقه ، مع العلم ان استخدام الكريمات الطبيعية هو الحل الافضل والافضل بالنسبة لك ولحفظ حيوية ونضارة بشرتك من المواد الكيماوية التي قد تضر بها فهذه الكريمات هي:

كريم العسل للبشرة الدهنية الحساسة

يستخدم العسل كمطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا. كما أنه يرطب البشرة ويقلل من إفراز الدهون فيها. يتم وضع طبقة من العسل على الجلد وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

كريم الشوفان للبشرة الدهنية الحساسة

من المعروف أن الشوفان يعمل كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ، فهو أفضل كريم طبيعي للبشرة الحساسة وخاصة البشرة الحساسة ، وبالتالي يمنع الحكة وظهور حب الشباب ، ويتكون هذا الكريم من نصف كوب مطحون. مسحوق. جريش.

توضع عليها كمية قليلة من الماء الساخن للحصول على عجينة ، وتضعها على الجلد بعد أن تبرد وتتركها على الجلد لمدة 3 دقائق ، ثم تغسلها بالماء.

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية

ها قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا عليه بشكل أفضل كريم البشرة الدهنية سواء كانت هذه الكريمات طبيعية أو طبية ، فمن المستحسن دائمًا استشارة الطبيب قبل تطبيق أي علاج بمحتوى كيميائي لتجنب أي ضرر أو مضاعفات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply