شعر سكان القاهرة الكبرى بزلزال قوي ، فجر الاثنين 6 فبراير 2023 ، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن زلزال قوي وزلزال شعر به جميع سكان القاهرة الكبرى ، وعلى الرغم من تأخير في الوقت ، أبلغ الكثير من الناس عن وقوع الزلزال ، متسائلين عن شدته وهل حدثت خسائر أم لا.

زلزال يضرب مصر

وأعلنت وسائل إعلام تركية أن زلزالا بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر هز البلاد فجر اليوم الاثنين ، وشعر به المواطنون في تركيا ولبنان والعراق ، كما شعر به سكان القاهرة الكبرى.

لم يتم الإعلان عن الزلزال وقت وقوعه ، ولكن بعد ذلك أعلن المعهد الوطني للبحوث الفلكية بعد الزلزال عن وقوع زلزال قوي. يشار إلى أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية أعلن الأسبوع الماضي عن وقوع زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر في شرق البحر المتوسط ​​على بعد 502 كيلومترًا من الساحل المصري. كيلو.

– ترتيب مصر على مستوى العالم بين أكثر المناطق عرضة للزلازل

انتاب الكثير من الناس القلق بسبب تكرار حدوث الزلازل في مصر مؤخرًا ، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عما إذا كانت مصر أصبحت منطقة أكثر عرضة للزلازل ؟؟؟؟؟ مصر بعيدة عن هذه الأحزمة.

لماذا نشعر بالزلازل إذن … لأن مصر قريبة من مناطق نشطة زلزالياً ، وهذه المناطق مثل خليج العقبة والبحر الأحمر وخليج السويس ، وهذا يجعلنا نشعر بالتأثر ببعض الزلازل المتوسطة والقوية ونظرًا لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي في كل بيت ، فإن أخبار الزلزال تنتشر للجميع ، لكن مصر ليست منطقة زلزال ، والحمد لله هي منطقة صامدة يمكن أن تستقبل صدمة الزلازل دون التسبب في خسائر.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply