منذ أن أصبح برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي يعتمد على معيار هام ، تختلف طريقة حساب الضمان الاجتماعي المتقدم عن القديم ، بحسب ما تفسره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اللائحة التنفيذية للنظام المتطور. عند حساب قيمة الدعم ، وهي عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن مقابل الدخل ، يتم احتسابها شهريًا لجميع الأفراد سواء أكانوا مكتسبين أم لا.

وقد تم التأكيد على أن مقدار الضمان الاجتماعي الجديد قد يتغير من شهر لآخر بالزيادة أو النقصان وهذا يعود لأسباب عديدة. عدم وجود ضمان او زيادة ويمكن الحصول عليها من خلال المادة رابط الضمان تسجيل الدخول إلى SSI برقم معرف 1444 TR ، ومعرفة الإجابة على السؤال “كيف يمكنني حساب الضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح” رابط حجز موعد الضمان رسمي.

تحسين طريقة حساب الضمان الاجتماعي

تبنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلية جديدة لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي المتزايد ، وأعلنته عند إطلاق برنامج دعم المستفيدين الجدد من الضمان الاجتماعي ، وأظهرت الآلية الجديدة لحساب الاستحقاق أنها تستند إلى الدخل الشهري. لأعداد جميع أفراد الأسرة كما هو موضح في النقاط التالية:

  • تلخيص الدخل الشهري للأسرة المكتسب لجميع الأفراد من معيل الأسرة أو المعالين إن وجد.
  • خصم نصف (50٪) الدخل الشهري المكتسب من الراتب الشهري أو الدخل من التجارة أو مصادر الدخل المكتسبة الأخرى.
  • في حالة الاستفادة من أي من برامج الدعم الحكومية المختلفة ، يضاف ناتج النشاط السابق إلى إجمالي الدخل الشهري غير المكتسب.
  • إجمالي الدخل الشهري المحسوب (50٪ من الدخل المكتسب + إجمالي الدخل غير المكتسب) كحد أدنى أو حد الضمان المتقدم حسب الحق المعتمد في تعريفة حقوق الضمان الاجتماعي الجديدة.
ضمان المطور

آلية احتساب معاش التأمين المتقدم

لم تقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتضمين برامج دعم ودعم المعاقين في الدخل غير المكتسب ، والذي سيتم تضمينه بالكامل في عملية الحساب. على سبيل المثال ، لن يتم تضمينه في حساب الضمان المطور. 1444.

وفيما يتعلق بدعم برنامج حساب المواطن السعودي ، فقد أكد حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن دعم حساب المواطن لم يدخل في عملية حساب الضمان الاجتماعي المطورة وفق الآلية الجديدة مع وجوب الإفصاح. ومع ذلك ، لن تؤثر قيمة الدعم عند ملء بيانات الملف المدمج على التفويض ، كما تم الإعلان عنه رسميًا.

على هذا النحو ؛ عندما يتلقى مقدم الطلب دعمًا من برنامج حساب المواطنين بالإضافة إلى تلقيه راتبًا شهريًا لنفسه أو لأحد من يعوله أو دعمًا حكوميًا من أحد برامج الدعم ، مثل جوائز الطلاب أو دعم الثروة الحيوانية ، يجب عليهم الكشف عن كل هذا. يملأ بيانات الدخل ، لكن لن يتم إدخالها ، ويتم إجراء عملية الحساب التي تؤثر على استحقاق حساب المواطن.

ما هو الدخل المكتسب وغير المكتسب في الضمان الاجتماعي؟

كما تعلن الوزارة للمستفيدين ، أنواع الدخل الشهري هي فقط أجور نقدية وعينية ورسوم إضافية ومكافآت وبدلات وتجارية أو زراعية أو خدمية ، حيث يتم احتساب خمسين بالمائة من الدخل المكتسب في مشاريع خاصة.

تأتي الإيرادات من الوظائف التي يعملون لحسابهم الخاص مثل الباعة الجائلين وسيارات الأجرة ، ومن إيجارات العقارات من المباني والأراضي التي ترعاها ، وكذلك الفوائد من الأفراد والأقارب ، والنفقة الشهرية والتحويلات الدائمة المماثلة. كتاب الزكاة.

يتم تمثيل الدخل الشهري غير المكتسب ، والذي سيتم احتسابه بالكامل أثناء إجراء حساب الضمان الاجتماعي ، عن طريق المساعدات النقدية أو العينية من برامج دعم الدولة مثل دعم الثروة الحيوانية أو الدعم الريفي ومكافأة الطلاب ، مع مراعاة الفئات المستبعدة. هذا النوع من الدخل المذكور أعلاه.

كيف أحسب Social Security Enhancer 1444؟

توفير الموارد البشرية حاسبة دعم الضمان لمعرفة قيمة معاش الضمان الاجتماعي المستحق الدفع بعد قبوله في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، فإن تقدير الضمان الاجتماعي هو المكان الذي يمكن فيه استخدام حاسبة الضمان بالذهاب إلى: منصة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa) ، ثم انقر فوق Support Calculator من الصفحة الرئيسية.

تحسين طريقة حساب الضمان الاجتماعي
حاسبة دعم الضمان الاجتماعي

بعد اتباع رابط حاسبة الدعم المرفق أعلاه ، سيطلب النظام الإلكتروني إدخال بعض البيانات الشخصية ، وهي مجموع الدخل الشهري وعدد المعالين والأسرة ، كما هو موضح في الحقيبة المرفقة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply