تشهد مصر حالة من التقلبات الجوية ، حيث يصبح الطقس شديد البرودة خاصة في الصباح الباكر أو في المساء ، مما يجعل الجميع بحاجة إلى شرب المشروبات الدافئة المفيدة وتساعد على الحماية من الأنفلونزا ونزلات البرد ، حيث يعاني الكثير من الأمراض الشائعة. مشاكل البرد التي تحتاج إلى دواء وتستريح في المنزل عدة أيام ، لذلك نقدم لكم مشروبات تحمي الجسم من نزلات البرد والإنفلونزا ، فقط تابعونا.

مشروب للوقاية من نزلات البرد والانفلونزا

أفضل مشروب لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا هو شاي الزنجبيل مع الكركم ، حيث يتكون من الكركم والزنجبيل ، مما يجعله مشروبًا قويًا في الوقاية من الأمراض ، حيث اعتبر الكركم منذ القدم لتقوية المناعة ، و يعالج الآلام والالتهابات بالإضافة إلى أنه يقوي المناعة خاصة مع تقلبات الطقس وإليك الطريقة.

طريقة عمل وصفة شاي الزنجبيل والكركم

في كوب ، أضيفي الزنجبيل المبشور ومسحوق الكركم وعصير الليمون ، ثم أضيفي الماء الدافئ وقلبي المشروب. يمكن تحليته بالعسل والقرفة اختيارية. يفيد هذا المشروب في الحماية من نزلات البرد والأنفلونزا ، لذا يمكنك شربه قبل الخروج وقبل النوم لتقوية مناعة الجسم.

فوائد الكركم مع الزنجبيل

تقوية جهاز المناعة

يساعد الزنجبيل والكركم على تقوية جهاز المناعة في الجسم ، لاحتوائهما على مضادات الفيروسات والبكتيريا والفطريات ، وهذا يقلل من فرص الإصابة بالأمراض التي تنتقل للإنسان مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.

تعزيز صحة القلب

الزنجبيل والكركم لهما أهمية كبيرة في حماية القلب ، وذلك لقدرتهما على تقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم ، وبالتالي تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

تنظيم سكر الدم

يساعد الكركم والزنجبيل في تقليل فرصة الإصابة بمرض السكري ، وخاصة مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني ، حيث يعمل هذا على تحسين هرمون الأنسولين في الجسم وبالتالي تنظيم مستويات السكر في الدم.

التقليل من أعراض التهاب المفاصل

أظهرت الدراسات أن الكركم والزنجبيل يلعبان دورًا رئيسيًا في تخفيف الآلام المزمنة التي ترتبط ببعض الأمراض المزمنة مثل الالتهاب الروماتويدي والتهاب المفاصل ، حيث أن تناول الزنجبيل مع الكركم طريقة فعالة في تقليل التورم وتسكين آلام المفاصل.

تخفيف الغثيان

أظهرت الدراسات أن تناول الزنجبيل والكركم يعمل على تقليل الغثيان مثل الغثيان الناجم عن الحمل والغثيان الناتج عن تناول العلاج الكيميائي وكذلك الغثيان الذي يشعر به المريض بعد العمليات الجراحية.

الوقاية من السرطان

كما أن تناول الزنجبيل مع الكركم له القدرة على القضاء على الجذور الحرة التي تهدد بإتلاف خلايا الجسم والالتهابات والتحول إلى أورام ، لذا فإن تناولهما معًا يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply