ثم أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية التفاصيل الكاملة ومواعيد الامتحانات النهائية كما هو محدد في التقويم الأكاديمي لعام 1444 للفصول الثلاثة ، واعتبارًا من اليوم ، لم يتبق سوى أربعة أسابيع ، الأحد الموافق 14 رجب 1444. موعد الامتحانات النهائية بالنسبة للفصل الدراسي الثاني ، وبما أننا في بداية الأسبوع الحادي عشر ، تكون الامتحانات النهائية في بداية الأسبوع الثالث عشر ، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 6 شعبان وتنتهي يوم الخميس 10 شعبان ، لذلك تبدأ من عشرة أيام من إجازة الفصل الدراسي التي تحددها الوزارة في اليوم العشرين من نفس الشهر وتستمر حتى

التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة فصول دراسية

بدأ الفصل الدراسي الثاني قبل أسابيع قليلة وانتهى أكثر من الثلثين ، وقد أخذ الطلاب عددًا من الإجازات خلال الفصل الدراسي ، لكن أهمها تلك التي ستأتي مع نهاية ذلك الفصل الدراسي السعودي. عطلة يوم التأسيس ، الأربعاء والخميس ، 22-23 فبراير.

التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة فصول دراسية

هذا بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية العادية بحيث يكون مجموع أيام الإجازة 4 أيام بالإضافة إلى إجازة الفصل الدراسي الثاني التالي. اختبارات القسم ما لم يكن هناك تجديد تحدده الوزارة في 20 من شهر شعبان ، تبدأ الفصل الثالث والأخير على الفور لمدة 10 أيام متتالية كالمعتاد.

توزيع الأسابيع الأكاديمية 1444

يستمتع الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث بعطلة عيد الفطر والتي تبلغ حوالي أسبوعين من 22 رمضان إلى الخامس من شوال ، وآخر عطلة نهاية أسبوع ممتدة هي الأحد والاثنين 8-9 ذو القعدة في البداية. الأسبوع الحادي عشر.

التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة فصول دراسية
التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة فصول دراسية

في الأسبوع الثالث عشر والأخير من الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي ككل ، تبدأ الامتحانات النهائية بشكل خاص في 29 ذو الحجة وتستمر حتى الرابع من ذي الحجة. – تبدأ الإجازة النهائية للطلاب في جميع مدارس وجامعات المملكة أيضًا ، في غضون شهرين تقريبًا.

بداية العام الدراسي 1445 هـ

لم تفصح وزارة التربية والتعليم السعودية في أي تقويم عن تفاصيل فترة إجازة نهاية العام وتاريخ بدء العام الدراسي المقبل. التقويم الاكاديمىوبذلك يكون إجمالي عدد أيام التدريب للعام الحالي 185 يومًا ، والإجازات 56 يومًا فقط.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply