أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بيانا قال فيه إنه ابتداء من يوم غد ، الذي يصادف الاثنين 6 فبراير 2023 ، ستحدث تقلبات جوية في معظم أنحاء المملكة وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل ، مؤكدا أن هناك انخفاضا في الطقس. احوال الطقس. درجات الحرارة التي ستؤدي إلى هطول أمطار خفيفة وعواصف ترابية وترابية تؤدي إلى زيادة نشاط الرياح السطحية بسرعات تزيد عن 60 كم / ساعة مما ينتج عنه غياب أو شبه غياب للرؤية الأفقية وبالتالي في بعض المناطق لضمان سلامة الذكور والطالبات وأعضاء هيئة التدريس أعلنوا عن تعليق الدراسة المادية غدًا وستستمر عن بُعد عبر منصة المدرسة ، ولكن إلى متى سيستمر هذا التعليق؟ تابعنا.

ما هي مدة عمل الإيقاف بسبب الغبار في السعودية؟

أعلن مديرية التربية والتعليم بتبوك وبحسب بيان وزارة التربية الوطنية ، فإن تعليق الحضور واستئناف الحضور عن بعد عبر منصة المدرسة يتوافق مع يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444 لجميع مدارس المنطقة. المديرية العامة للأرصاد الجوية بسبب مخاوف أمنية بسبب الظروف الجوية السيئة في منطقة تبوك ومحافظاتها ، لم تصدر مديرية التربية الوطنية أي بيان بخصوص فترة تعليق التعليم للطالبات والطلاب وموظفي المدارس.

تعليق التعليم بالحدود الشمالية والمحافظات

عقب البيان الصادر عن مديرية التربية الوطنية بتبوك فصول الحضور مؤجلة غدا وأكدت منصة المدرسة تعليق العمل الاقتراع أيضا غدا الاثنين ، حيث تتواصل عن بعد عبر منطقة الحدود الشمالية والمحافظات ، كونها من أكثر المناطق تضررا بالعواصف الترابية والترابية وانعدام الرؤية. هناك أيضًا احتمال هطول أمطار حيث من المتوقع أن تتجاوز سرعة الرياح 70 كم / ساعة.

المواقع المتأثرة بنشاط الرياح

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن الأماكن التي ستتأثر بأنشطة مكة المكرمة ، ومدينة مونفير ، والرياض ، والعركي ، والقاسم ، وحائل ، والرزغار. تجاوزت حدود الجوف وتبوك والشمال أكثر من 70 كم / ساعة في حدود تبوك والجوف والشمال من يوم غد الاثنين إلى الأربعاء المقبل ، مما يتسبب في حدوث أتربة وأتربة وضعف الرؤية بسرعة تزيد عن 60 كم / ساعة.

فيما يستمر صعود الموجة لأكثر من مترين ونصف المتر في المناطق الساحلية لمكة مكرم ومدينة منفرى وتبوك حتى يوم الجمعة ، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل ، وسيحدث صقيع يوم الأربعاء. وبذلك تنخفض درجات الحرارة في مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والمنورة شمال المدينة المنورة ، وستنخفض درجات الحرارة اعتباراً من الخميس في الرياض والقصيم وشمال المدينة المنورة.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply