هناك العديد من أنواع منتجات بروتين الشعر في السوق اليوم والتي تأتي بتركيبات وتركيزات مختلفة وهي مصممة لجميع أنواع تساقط الشعر. يمكن استخدام أنواع الشعر وعلاجات البروتين لتقوية الشعر وتكثيف حجمه وجعله أكثر لمعانًا ونعومة ، ويمكن العثور على علاجات البروتين في الشامبو والبلسم والمرطبات التي تترك الشعر على الشعر ، ويمكن أيضًا شراؤها في برامج العلاج. التي يتم تطبيقها مباشرة على الشعر ، وفي هذه المقالة سوف نشرح بالتفصيل أهم هذه الأنواع.

كيف تعرفين نوع البروتين المناسب لشعرك؟ إذا امتد الشعر بين أصابعك ولم يتكسر ، فهذا يعني أن شعرك منخفض البروتين وعالي الرطوبة ، بينما يعني التقصف السريع للشعر أن شعرك غني بالبروتين ومنخفض الرطوبة.
ما هو افضل نوع بروتين؟ يعد مسحوق البروتين أحد أفضل أنواع البروتينات لكتلة العضلات ، والذي يحتوي بشكل أساسي على بروتين مصل اللبن ومركز بروتين مصل اللبن.
هل يحرق البروتين الشعر؟ نعم ، ولكن إذا تم استخدام مواد كيميائية رديئة الجودة
هل ينمو الشعر بعد البروتين؟ وبالفعل ، فإن زيادة نعومة الشعر والتخلص من تموجاته ذات مرة يعطي انطباعًا بزيادة طوله.

جدول العناوين

أنواع البروتين للشعر

أنواع البروتين للشعر

البروتين هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة اللازمة لنمو الشعر إلى جانب الكربوهيدرات والدهون ، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من بروتينات الشعر ، فهو يوفر اللبنات الأساسية لشعر صحي. البروتين ضروري للحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا.

يوجد نوعان من بروتينات الشعر: البروتينات الإنشائية والإنزيمات وهي كالتالي:

  • البروتينات الهيكلية: مثل الكيراتين ، فإنه يشكل جذع الشعر.
  • الإنزيمات: وهي المسؤولة عن العمليات الكيميائية التي تحافظ على صحة الشعر.

يساعد البروتين في نمو الشعر الجديد وإصلاح الشعر التالف. كما أنها تساعد في الحفاظ على قوة جذع الشعر ، مما يمنع تكسرها. بدون البروتين ، يصبح الشعر ضعيفًا وهشًا وأكثر عرضة للتلف..

مكونات البروتين للشعر

هناك مجموعة متنوعة من منتجات بروتين الشعر المتوفرة في الأسواق ، بعضها يحتوي على بروتينات طبيعية مثل الكيراتين ، والبعض الآخر يحتوي على بروتينات صناعية ، وهناك أيضًا منتجات تحتوي على خليط من البروتينات الطبيعية والاصطناعية ، لذا فإن أفضل طريقة لاختيار أنواع البروتين للشعر هو استشارة مختص. يمكن أن تساعدك العناية بالشعر على تحديد نوع البروتين الأفضل لنوع شعرك واحتياجاتك.

اقرأ أيضًا: أرخص شامبو بعد البروتينات

أنواع مختلفة من علاجات البروتين

هناك العديد من أنواع بروتين الشعر المتوفرة في السوق ، بعضها مصمم للاستخدام اليومي ، والبعض الآخر للاستخدام العرضي. فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من علاجات بروتين الشعر:

علاجات بروتين البيض

غالبًا ما يستخدم بروتين البيض في علاجات الشعر بالبروتين. نظرًا لأنه غني بالمواد المغذية والأحماض الأمينية ، فإن هذا النوع من العلاج يمكن أن يساعد في إصلاح الشعر التالف ، وإضافة القوة واللمعان ، ومنع المزيد من الضرر.

علاجات بروتين الحليب

بروتين الحليب هو خيار شائع آخر لعلاجات بروتين الشعر. مثل البيض ، الحليب غني بالمواد المغذية والأحماض الأمينية ، مما يجعله مثاليًا للشعر التالف أو الضعيف. يمكن أن تساعد علاجات بروتين الحليب أيضًا في إضافة لمعان ونعومة للشعر.

يعامل بروتين القمح

غالبًا ما يستخدم بروتين القمح في علاجات الشعر بالبروتين. نظرًا لأنه مصدر جيد للبروتين وفيتامين E ، فإن هذا النوع من العلاج يمكن أن يساعد في إضافة حجم وكثافة للشعر ، بالإضافة إلى إصلاح التلف.

حلويات بروتين الصويا

بروتين الصويا هو خيار شائع آخر لعلاجات الشعر بالبروتين. بروتين الصويا غني بالعناصر الغذائية والأحماض الأمينية ، مما يجعله مثاليًا للشعر التالف أو الضعيف. يمكن أن تساعد علاجات بروتين الصويا أيضًا في إضافة لمعان ونعومة للشعر.

علاجات بروتين الكيراتين

غالبًا ما يستخدم بروتين الكيراتين في علاجات الشعر بالبروتين. نظرًا لكونه بروتينًا قويًا ومتينًا ، يمكن أن يساعد هذا النوع من العلاج في إصلاح الضرر وإضافة القوة واللمعان ومنع المزيد من الضرر.

أيًا كان نوع علاج بروتين الشعر الذي تختاره ، من المهم اتباع التعليمات بعناية واستخدامه وفقًا للتوجيهات ، حيث سيساعدك ذلك في تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البروتين للشعر وأسعارها

معلومات البروتين

أنواع البروتين للشعر
أنواع البروتين للشعر

يمكن أن تساعد علاجات الشعر بالبروتين في إصلاح التلف وتقوية الشعر من خلال توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها لإصلاح نفسه.

  • أنواع منتجات بروتين الشعر كثيرة وتتراوح من مكيفات بسيطة إلى علاجات متقدمة.
  • يعتمد المنتج المناسب على حالة شعرك وتفضيلاتك الشخصية.
  • في حالة تلف شعرك ، قد تكون هناك حاجة إلى علاج بروتين لإصلاحه.
  • إذا كان شعرك ناعمًا ، فقد يكون منتج بروتين خفيف الوزن هو ما تحتاجه تمامًا.

في النهاية ، أصبحت على دراية بأنواع البروتين ، يجب أن تعلم أن أفضل طريقة لتحديد منتج البروتين المناسب لشعرك هي استشارة مصفف شعر محترف وأخصائي شعر ، واستفد من التجارب الناجحة للآخرين معهم ، وكذلك فترات العروض الخاصة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply