الهدف الأسمى للقيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية هو ضمان الاستقرار للمواطنين ومساعدة الفئات الأشد فقرا وعوزا على تلبية احتياجاتهم وكفايتهم من جميع الجوانب ، ويتم ذلك من خلال تقديم برامج الدعم المختلفة. تقدم المملكة أبناءها. برنامج حساب المواطن يستهدف المواطنين المتأثرين بالتوسيع والإصلاحات ، وهو متاح أيضًا لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​، ويتم تقديم دعم نقدي شهري لجميع أفراد الأسرة وسنعرض لك تاريخ الدفع في السطور أدناه. حساب المواطن لشهر فبراير 2023.

تاريخ الدفع لحساب المواطن هو فبراير 2023 الدفعة 63.

تاريخ دفع هذا الدعم للمستفيدين محدد سلفا وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي وهذا هو التاريخ الرسمي لإيداع الدعم في حساب كل مستفيد مؤهل للدعم. لكن في بعض الأحيان بعد التغييرات على هذا التاريخ لأن اليوم العاشر من الشهر الميلادي هو يوم عطلة رسمية في المملكة لذلك يؤجل سداده بيوم أو يوم ، ويأتي يوم الجمعة الحادي عشر من فبراير. إنها عطلة رسمية في المملكة ، وبالتالي أعلن حساب البرنامج الرسمي أنه في فبراير 2023 سيكون موعد استحقاق حساب المواطن يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

دفع حساب المواطن في فبراير 2023

خطوات الاستعلام عن أهلية الحصول على حساب مواطن

يتم الإعلان عن نتائج أهلية الدفع قبل أيام قليلة من تاريخ الاستخدام حتى يعرف المستفيدون ما إذا كانوا سيتلقون الدعم هذا الشهر أم لا. إذا تم إيقاف الاستخدام لأي سبب من الأسباب ، يمكن إجراء استفسار من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى رابط حساب المواطن.
  • يقوم المستفيد بتسجيل الدخول إلى حسابه الخاص.
  • ثم ينتقل إلى القائمة الرئيسية ويضغط على الزر للاستعلام عن نتائج لياقة الدفعة 63.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية.
  • يضغط على زر الاستعلام.

أسباب توقف الدعم

هناك بعض المستفيدين الذين تعرضوا ، نتيجة لأحد الأسباب ، لتعليق دفع إعانتهم ، ومن هنا تم إنشاء البرنامج. شروط من أجل الحصول على دعم مستمر ، يجب أن يكون متاحًا لمقدم الطلب والمستفيد ، وأسباب تعليق الدفع هي كما يلي:

  • عدم الإفصاح عن أي دخل للأسرة.
  • سيتم إيقافه إذا لم يقم المستفيد بتحديث البيانات المسجلة أثناء عملية تقديم الطلب وعلى وجه الخصوص إذا كان هناك أي تغيير في هذه المعلومات.
  • تسجيل العقارات أو الأصول القيمة نيابة عن المستفيد بعد استلام الدعم.
  • عدم الاستقلال في السكن للمستفيد المستقل.
  • عدم الالتزام بالشروط التي يضعها البرنامج.

الحصول على نتائج الأهلية

يتيح إجراء استفسار للمستفيد الاطلاع على نتائج الأهلية ومعرفة تفاصيل الدفعة التالية إذا كان مؤهلاً ، فيجب عليه انتظار تاريخ الدفع وإيداع استحقاقه في حسابه البنكي وفي هذه الحالة إذا كانت نتيجة الأهلية ليست كذلك مؤهلًا أو غير مؤهل يمكنه تقديم اعتراض من خلاله. رابط البرنامج هذا خلال مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ إعلان نتائج الأهلية ويجب أن تتضمن بيانات توضح صحة الاستئناف المقدم من قبله واستحقاقه للدعم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply