يبدأ إنترنت الأشياء في المدينة الذكية ببنية تحتية عامة ذكية لتوفير المياه النظيفة والطاقة الموثوقة والغاز الآمن والإضاءة العامة لأن المدن الذكية تحرر الموارد من خلال توفير الخدمات الأساسية بذكاء من خلال إنترنت الأشياء.

كيف تستخدم المدن الذكية أجهزة إنترنت الأشياء

1- الطاقة الذكية

تعتبر المباني السكنية والتجارية في المدن الذكية أكثر كفاءة ، وتستخدم طاقة أقل ، والشبكات الذكية جزء من تطوير المدينة الذكية ، وأضواء الشوارع الذكية هي نقطة دخول سهلة للعديد من المدن.

2- النقل الذكي

تدعم المدينة الذكية النقل متعدد الوسائط وإشارات المرور الذكية ومواقف السيارات الذكية.

3- البيانات الذكية

يجب تحليل الكمية الهائلة من البيانات التي تجمعها المدينة الذكية بسرعة لتكون مفيدة ، وتعد بوابات البيانات المفتوحة خيارًا مفضلًا من قبل بعض المدن لنشر بيانات المدينة عبر الإنترنت حتى يتمكن أي شخص من الوصول إليها واستخدام التحليلات التنبؤية لتقييم المستقبل. أنماط.

4- البنية التحتية الذكية

ستكون المدن قادرة على تخطيط وتحليل كميات كبيرة من البيانات بشكل أفضل ، مما سيساعد في الصيانة الاستباقية والتخطيط الأفضل للطلب المستقبلي.

5- التنقل الذكي

التنقل الذكي يعني جميع التقنيات والبيانات المتداولة من خلال التكنولوجيا ، والقدرة على التحرك بسلاسة داخل وخارج المدينة الذكية ، ويجب أن تكون التكنولوجيا قابلة للتشغيل البيني وتعمل وفقًا للتوقعات بغض النظر عمن يقوم بذلك أو متى يتم ذلك ، وكذلك يفعل بيانات. غير محدود عند التنقل بين الأنظمة.

6- أجهزة إنترنت الأشياء الذكية

مدننا لديها أجهزة استشعار ومشغلات. يتم دمج معلومات المستشعر في حياتنا اليومية مع شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لجهات خارجية. سيؤدي هذا إلى ربط بنية المجتمع معًا. تعتبر المستشعرات ضرورية في المدينة الذكية. تعد البرامج التنبيهية جزءًا آخر من إنترنت الأشياء وإحدى مشكلات المدينة الذكية ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المعلومات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply