أفضل مسكن للآلام لآلام الظهر هو مطلب لكثير من الناس لأن آلام الظهر هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا لجميع الفئات العمرية. يمكن أن تنجم آلام الظهر عن عدة مصادر ، بما في ذلك الخشونة أو الالتهاب أو كسور العظام وغيرها من المشكلات الصحية التي تسبب آلام الظهر وسنوافيكم بهذا التقرير عن أسباب آلام الظهر وأفضل مسكنات الآلام.

جدول العناوين

أفضل مسكن للآلام في الظهر

تخفيف آلام الظهر

هناك العديد من أنواع المسكنات التي يمكننا استخدامها لتقليل شدة الآلام التي تنتج عن الظهر ، ولكن هناك أنواع نفضل استخدامها لأنها لا تسبب وجود آثار جانبية ، وأفضل مسكن للآلام للظهر يشمل الألم ما يلي:

في سن المراهقة

أفضل مسكن للآلام في الظهر

يستخدم هذا المسكن لتسكين الآلام الناتجة عن آلام الظهر ولتقليل الحمى. لا يستغرق Adol وقتًا طويلاً حتى يصبح ساريًا ، لذلك يبدأ في غضون 15-20 دقيقة.

فلام

أفضل مسكن للآلام في الظهر

كما أنه يستخدم كمسكن لتقليل الآلام الناتجة عن آلام الظهر ، كما أنه مضاد للالتهابات.

سعر المسكنات

بعد التعرف على أفضل مسكن للآلام لآلام الظهر سوف نكتشف أسعاره من خلال الجدول التالي:

الرقم نوع المسكن الثمن
1 توريد تايلينول 7.55 ريال سعودي
2 ايدول 500 مل 5.05 ريال سعودي
3 سولبا الدين 13.15 ريال سعودي
كاتافلام 17.25 ريال سعودي
5 ميوجيسيك 5.75 ريال سعودي

إقرأ أيضاً: خليج الكوفان

فحوصات آلام الظهر

عندما تعاني من آلام الظهر ، يجب عليك استشارة طبيب مختص يقوم بفحصك ويمكنه تحديد أسباب ومواقع الألم ، ومن بين النصائح التي يقدمها الطبيب ما يلي:

  • قد يستخدم بعض الأطباء الأشعة السينية للكشف عن أسباب التهاب العظام لأن الألم قد يكون موجودًا في مناطق لا يمكن رؤيتها إلا بالأشعة السينية.
  • سيطلب طبيبك إجراء فحوصات الدم ، حيث تساعد اختبارات الدم في تحديد نسبة الالتهاب ، وقد يكون هناك مرض آخر ناتج عن آلام الظهر.
  • قد يطلب منك طبيبك عمل مخطط عصبي لرؤية تخطيط عمل النبضات الكهربائية المنبعثة من الأعصاب ، وقد يظهر هذا الفحص أن هناك ضغط على الأعصاب أو تضيق في القناة الشوكية لدى المريض.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يلجأ الطبيب أحيانًا إلى طلب الأشعة السينية المغناطيسية أو التصوير بالرنين للكشف عن الأنسجة والأوتار والأوعية الدموية.
  • بفضل كل هذه الفحوصات ، يمكن للطبيب أن يضع العلاج المناسب.

إقرئي أيضا: مسكن الدورة الشهرية

مسكنات آلام الظهر

مسكنات آلام الظهر
مسكنات آلام الظهر

يميل بعض الأشخاص ، في أول ظهور لآلام الظهر ، إلى تناول أحد أنواع المسكنات من أجل تخفيف الألم ، وبعد ذلك يميلون إلى تناول الأدوية لإرخاء العضلات وتبسيطها. يجب أن تعالج الآلام التالية من آلام الظهر:

  • إذا لم يتوقف الألم بعد تناول المسكن ، فأنت بحاجة إلى استشارة أخصائي.
  • هناك أنواع عديدة من مسكنات الآلام ، ويستخدمها بعض الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ، وأفضل مسكنات آلام الظهر هو الإيبوبروفين ، ويعتبر من أفضل أنواع المسكنات المستخدمة لتسكين الآلام.

طرق العلاج لتخفيف آلام الظهر

هناك العديد من طرق العلاج لتخفيف آلام الظهر والعظام ، مثل استخدام المسكنات ، والعلاج الطبيعي ، أو اتباع العادات الصحية التي تخفف آلام الظهر ، ومنها:

  • يوصى باستخدام عقار ديازيبام DiAZEPAM وهو من أفضل أنواع المسكنات لتخفيف آلام الظهر الناتجة عن مشاكل الغضاريف وإصابات العمود الفقري وتشنجات العضلات والأعصاب.
  • بسبب أوضاع الجلوس السيئة ، يتعرض 35٪ من الأشخاص لألم في الرقبة والكتف بسبب الأوضاع السيئة ، وفي هذه الحالة يمكن استخدام مراهم الإيبوبروفين أو استخدام Voltalor أو Naproxen أو استخدام جرعات من الترامادول تحت إشراف الطبيب.
  • يمكنك التخلص من آلام الظهر من خلال ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات ، مثل اليوجا أو المقذوفات ، لشد العضلات.
  • يمكنك تخفيف آلام ظهرك من خلال اتخاذ وضعية الجلوس الصحيحة واستخدام التدابير الصحية المناسبة لتقليل الألم الناتج عن الجلوس لفترات طويلة.
  • تناول مكملات المغنيسيوم التي تساعد على معالجة العضلات ، والعمل على استرخائها وتقدمها لتخفيف الألم.

إقرأ أيضاً: جل ديلاك

طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر

طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر
طرق العلاج الطبيعي لتخفيف آلام الظهر

قد تتطلب بعض الحالات علاجًا طبيعيًا وهذا أحد أسباب الشفاء حيث يعلمك أخصائي العلاج الطبيعي تمارين لتخفيف الألم بما في ذلك:

  • يقترح أخصائي العلاج الطبيعي تمارين تزيد من مرونة جسمك وتقوي عضلات الجسم والبطن وفقرات الظهر.
  • كما يوفر لك بعض الإرشادات التي تتطلب منك تعديل وضعك عند حدوث آلام الظهر ، حتى لا تزيد من حدة آلام ظهرك.
  • يُنصح بتجنب وضع الجلوس الخاطئ وممارسة التمارين اليومية التي تزداد عندما يرتاح جسمك.
  • تدليك الجسم بالماء الدافئ خاصة في فصل الشتاء ينشط الدورة الدموية في الجسم ويعمل على تبسيط العضلات.

وصلنا إلى نهاية التقرير نذكركم بعنوان مقالتنا وهو أفضل مسكن للآلام لآلام الظهر ، وقد ذكرنا لكم بعض الأنواع وأسعارها ، كما ذكرنا طرق الوقاية منها. آلام الظهر ، كما ذكرنا طرق العلاج الطبيعية لتخفيف آلام الظهر والعظام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply