إعادة هيكلة بعض الكليات مع انتهاء فترة التعليم للجامعات وتنفيذ قرار وزارة التربية الوطنية خلال الثلاثين يومًا القادمة ، ومجلس شئون الجامعات وبحسب خبر صحيفة عكاظ ، التي تستند إلى مصادر غير معلنة ، فإن الجهود تبذل لإعادة هيكلة الأقسام والكليات والعمادات التي سيتم دمجها أو إغلاقها ، ويأتي ذلك بعد منح الجامعات مهلة قرابة ثلاثة أشهر حتى تاريخ انتهاء الدورة. إتمام عملية الدمج أو الإغلاق. وقال إن الوزارة حددت موعدا نهائيا لكل جامعة لتتمتع بحرية إغلاق جميع الأقسام أو الكليات التي لا تحتاج أو ليس لها فائدة في سوق العمل أو في الهيكل الجديد ، كما تمنحهم الوزارة فرصة. بينما تشير بعض المصادر إلى أن جميع الجامعات ستعمل على تحديث هياكلها الجديدة ، فهذا يعني أنه سيتم إغلاق جميع أقسام أو عمادات الكليات وهذا سيوقف القبول في الجامعات وسيكون كافياً لقبول الطلاب. يدرس هناك حتى التخرج.

انتهاء فترة التعليم للجامعات لإعادة هيكلة بعض الكليات

في حين أنه من المفترض أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعات في هذه الأقسام والكليات المغلقة ستُمنح الفرصة للمشاركة في إدارة الجامعات أو الكليات المساعدة أو للانتقال إلى جامعة أخرى توفر التخصص وتوفر التعليم المتخصص ، فإن الكليات الحفاظ على واجباتهم والأعداد المخصصة لهم وفق نفس الموارد.

التخصصات المستهدفة لإغلاقها

في حين لم تحدد المصادر فروع التخصص التي سيتم إغلاقها ، فقد أعلنت أنه سيتم إغلاقها. الجامعات وهو الذي سيحدد ذلك وفقًا لهيكلها وأقسامها ، مما يعني أنه في حين أن هناك أقسامًا متخصصة في بعض الجامعات ، فإن الجامعات الأخرى لا تفعل ذلك. مجلس شؤون الجامعة منظم وهادف لتقديم البحث العلمي في جميع المجالات والأقسام لاستمرارية دور الجامعات كمؤسسات تخدم العلم.

أفضل الجامعات في المملكة المتحدة

جامعة الملك عبد العزيز هي أفضل جامعة في المملكة العربية السعودية والأكبر من حيث عدد الطلاب ، وتشير الإحصائيات إلى أن هناك أكثر من 82 ألف طالب وطالبة في الجامعة عام 2021. هذه الجامعة مجانية بالكامل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply