وضعت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية، أوقات منع دخول الشاحنات إلى الرياض في شهر رمضان، وشددت على الجميع الالتزام بجدول المواعيد المحدد لعدم تعرض أي صاحب شاحنة لم يلتزم بالمواعيد للغرامة، كما استثنت الإدارة بعض شاحنات الخدمات وقد حددت لها مواعيد أخري ولمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة التقرير التالي للتعرف على مواعيد دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض وما هي المحاور المحددة لسير الشاحنات في تلك الأوقات.

أوفات منع دخول الشاحنات إلى الرياض في شهر رمضان

أعلنت إدارة مرور مدينة الرياض عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوقات منع دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض في شهر رمضان منعاً باتاً من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف الليل، كما تسمح الإدارة العامة للمرور بالرياض لشاحنات الخدمات السير في شوارع مدينة الرياض من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثانية عشر مساءً، وأشارت الإدارة أنه يسمح لعموم الشاحنات بدون أي استثناء دخول مدينة الرياض من الساعة الثانية عشر صباحا حتي الساعة الثامنة صباحاً، كما يمنع دخول الشاحنات في يومي العطلة الرسمية الجمعة والسبت من الساعة السابعة مساءً حتي منتصف الليل.

الطرق المحاور التي تمنع الشاحنات من السير بها نهائيا

حددت الإدارة العامة لمرور الرياض بعض الطرق التي تمنع الشحنات من السير بها وهي:

  • أمتداد طريق مكة خرصين ما بين مخرج 13 حتي السفارات شرقاً وغرباً.
  • منع دخول الشاحنات لطريق الملك فهد مخرج 4 وحتي ميدان الجزائر “ديراب” شمالاً وجنوباً.

وتتمنى إدارة مرور الرياض للجميع التقيد بهذه المواعيد والطرق لضمان سلامة الجميع.

أوقات منع دخول الشاحنات إلى جدة والشرقية

يتم منع دخول الشاحنات إلى مدينتي جدة والشرقية على مرحلتين:

المرحلة الأولى: من الأحد إلى الخميس،يتم فيها دخول شاحنات الخدمات على مدار الساعة، بينما دخول الشاحنات الأخرى يتم من الساعة 9 مساءً حتي الساعة 3 صباحاً.

المرحلة الثانية: يومي الجمعة والسبت،يتم فيها دخول الشاحنات من الساعة 9 مساءً حتي الساعة 1 صياحاً عدا الخميس حتي الثالثة صباحاُ.

أما يومي الجمعة والسبت تبدأ الفترة الأولى من الساعة 4 عصراً وحتى 7 مساءً، والفترة الثانية من الساعة 9 مساءً حتي 3 صباحاً عدا الجمعة للواحدة صباحاً.

كما تم تحديد مواعيد منع الشاحنات دخول العديد من المدن والمحافظات في المملكة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply